شركة سيفلي تورز | سيارة مع سائق في طرابزون > سيارة مع سائق في اسطنبول الموضوعات> سيارة مع سائق في اسطنبول اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

 خدمات سيفلي تورز السياحية في تركيا turkey خطة السفر الى تركيا اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

هذا الموضوع يحتوي على رديّن و مشارك واحد وتمّ تحديثه آخر مرة بواسطة  السياحة في الشمال التركي قبل 9 شهور.

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #8056

    اهم الاماكن السياحية في اسطنبول

    هي المدينة التي ترتدي الثقافة والتاريخ ، مع المزج بينهما في مدينة مثيرة لديها الكثير لتقدمه للمسافرين من جميع أنحاء العالم . تأسست خلال العصر الحجري الحديث . اسطنبول اليوم هي مدينة حديثة لها التراث التاريخي من خلال مساجدها ، البازيليكا والكاتدرائيات ، و البازارات القديمة . واقفا بين الشرق والغرب ، وهي أكبر مدينة في تركيا تقدم هالة من الإثارة والسحر التي تجذب إليها جميع الزوار . وإليكم لمحة عامة عن اهم الاماكن السياحية في اسطنبول  :

    برج غلطة

    من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول يبلغ البرج حوالي 67 مترا ( 219 قدما) ، في أفق اسطنبول ، ويقدم إطلالة رائعة على المدينة القديمة والمناطق المحيطة بها . وهناك برج الحجر من العصور الوسطى ، المعروفة باسم برج المسيح ، وكان أطول مبنى في اسطنبول عندما تم بناؤه في عام 1348 . فإنه لا يزال شامخا في اسطنبول اليوم . تم تعديل البرج على مر القرون ، في وقت سابق ليجري استخدامه بوصفها برج المراقبة في الحرائق . اليوم ، يشمل الروافد العليا ل مقهى ومطعم و ناد ليلي ، سواء وصلت عن طريق المصعد في المبنى المكون من تسعة طوابق ، حيث يمكن للمرء العثور على آفاق مذهلة  …. المزيد عن برج غلطة اسطنبول

     

    المتحف الأثري في اسطنبول

    من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول واحد من أهم المتاحف في تركيا ، و المتحف الأثري في اسطنبول هو في الواقع يتكون من ثلاثة متاحف : متحف الآثار ، ومتحف الشرق القديم ومتحف تجانب كشك . المتاحف الثلاثة مجتمعة لتحتوي على أكثر من 1 مليون من الحضارات حول العالم . تأسست في عام 1891 ، وكان أول متحف تركي ، و كان يقع على أساس قصر توبكابي . و تجانب كشك يعود الى 1472 . المتاحف تحتوي على الآلاف من القطع الأثرية الثمينة ، بما في ذلك تابوت الإسكندر الأكبر .

    سيارة مع سائق (سبرنتر)

    $140  15HP  Diesel  Tiptronic  1750 Kms
    سيارة مع سائق (سبرنتر)  مرسيدس اتصل الان واحصل على الحسم 

    كنيسة شورا

    من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول الكنيسة كورا او شورا تقع قبالة الطريق السياحي ، وتتميز بإقبال الزورا للتمتع بالفن البيزنطي الجميل لذلك انهت تستحق الجهد المبذول للوصول إلى هناك . الفسيفساء الرائعة و اللوحات الجدارية تصور حياة يسوع وأمه مريم . المعروفة باسم كنيسة المخلص المقدس في شورا ، وقد وصفت بأنها واحدة من الأعمال غلى قيد الحياة بأجمل العمارة البيزنطية . ليعود تاريخها إلى أيام قسطنطين ، كان دير شورا في سنواتها الأولى ، وبعد بضعة قرون ، أصبح مسجدا ، وفي عام 1948 ، تم تحويله إلى متحف .

    صهريج البازيليك

    [caption id="" align="alignnone" width="604"]اهم الاماكن السياحية في اسطنبول الاماكن السياحية في اسطنبول[/caption]

    من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول صهريج البازيليك توفر لسكان اسطنبول المياه منذ القرن السادس والتي كانت بأمر الإمبراطور الروماني جستنيان الأول لبناءها للزيارة وليترك للمسافرين الهذيان حول التكنولوجيا المستخدمة من قبل الرومان القدماء لبناء هذه الأعجوبة المعمارية التي كانت متقدمة جدا ل يومها . البئر تحت الارض ، على بعد خطوات قليلة من المسجد الأزرق ، وقد بنيت على موقع كاتدرائية الذي تم بناؤه في القرن الثالث . المعروف باسم قصر الغارقة ، ويمكن لل صهريج تعقد ما يصل إلى 2.8 مليون قدم مكعب من المياه .


    سيارة مع سائق في اسطنبول

    $ 120 $ 90 /Person

    سيارة مع سائق في اسطنبول : تقدم safelytours أفضل عروض استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول هل تنوي قضاء اجازتك في اسطنبول هذا العام…

    اقرئ المزيد

    قصر دولماباهس

    من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول يتميز قصر دولماباهس بأنه قصر فاخر ، و فخم وجميل . بني في القرن 19 باستخدام 14 طنا من أوراق الذهب ، القصر أكثر بريقا لتركيا ليمتزج فيه فن العمارة العثمانية التقليدية مع الأنماط الأوروبية من الكلاسيكية الجديدة ، الباروك و الروكوكو . كما انها موطنا ل ستة سلاطين 1856-1924 ، كما أنها موطن ل أكبر اثرياء في العالم للكريستال البوهيمي ، وهو هدية من الملكة فيكتوريا . أنه بني على طول ساحل البوسفور .

    مسجد السليمانية

    من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول زوار جامع السليمانية يقولون الكثير عن جماله والسكينة وإحساس وإلهام الروحانية . يقع على التلة الثالثة من اسطنبول ، حيث صدر أمر المسجد الذي بني في عام 1550 من قبل السلطان سليمان القانوني . المسجد ، في الواقع ، هو رائع ، ويتميز بمزج أفضل العمارة الإسلامية و البيزنطية .

    البازار الكبير

    من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول المسافرين الذين يحبون التسوق لا ينبغي أن يفوتوا الزيارة إلى البازار الكبير ، مع 5،000 المحال التجارية مما يجعلها واحدة من أكبر الأسواق المغلقة في العالم . لتلقي أكثر من ربع مليون زائر يوميا ، وميزات البازار مثل المجوهرات والسجاد ، والتوابل ، والتحف والسيراميك التي رسمت باليد .

    قصر توبكابي

    من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول قصر توبكابي هو واحدة من مناطق الجذب يجب أن نراها في اسطنبول والتي تجمع بين التاريخ و المناظر الخلابة في هذه التجربة الفريدة من نوعها . والغنية في تاريخ الدولة العثمانية ، و التي حاصرت قصر توبكابي قبل خمسة كيلومترات ( 3.1 ميلا) من جدار الحجر مع 27 برجا . توبكابي يعود إلى القرن 15 ، ويقع على تلة تطل على بحر مرمرة ، مضيق البوسفور والقرن الذهبي .

    المسجد الأزرق

    من اهم الاماكن السياحية في اسطنبول المسجد الأزرق ، الذي بني في أوائل القرن 17 ، لا يزال منزل نشط للعبادة اليوم . هذا يعني انه مازال يقبل الزوار عليه ، كما يتم إغلاق المسجد لل متنزهين خلال أوقات الصلاة الخمس اليومية للمسلمين . ويجب على جميع الزوار خلع احذيتهم والمرأة يجب أن تغطي شعورهن .

    آيا صوفيا

    كانت آيا صوفيا هي بيت العبادة التي خدمت عدة ديانات جيدا على مر القرون . بدأت باعتبارها كاتدرائية اليونانية الأرثوذكسية الشرقية التي كانت موطنا ل بطريرك القسطنطينية عندما تم بناؤه في 537 . لما يقرب من ستة عقود في القرن 12 ، وكانت الكنيسة الرومانية الكاثوليكية . أصبحت المسجد في عام 1453 ، وبقيت على هذا النحو حتى عام 1931 ، ثم اغلقت . حتى إعادة افتتاحها كمتحف في عام 1935 . في وقت سابق كانت أكبر كاتدرائية في العالم ، بينما كانت بمثابة الإلهام للمساجد الأخرى ، بما في ذلك المسجد الأزرق ، و كانت هذا مثالا رائعا على العمارة البيزنطية .

    #9688

    مسجد السليمانية

    هو من أهم الآثار المعمارية العثمانية وقصّته تجذب المستمعين بقدرعظمته، وهو أكبر مساجد إسطنبول. وعلى الرغم من حدوث الزلازل لأكثر من مئة مرة  في إسطنبول لم تحدث أي صدوع في جدار هذا المسجد، وله قصص متعددة.

    بُنِي المسجد من قبل المعمار سنان في عهد السلطان سليمان القانوني لإظهار عظم و قوة سلطنته. وتم الانتهاء من المسجد والكليّة التابعة له في غضون 7 سنوات.

    عمل المهندس المعماري بدقة في هذا المسجد، وفي أثناء بنائه له قام بقياس صوت الإمام ووصوله لجميع من في المسجد من خلال الاستماع لصوت الأرجيلة المليئة بالماء.
    وفي تلك السنوات ولعدم وجود الكهرباء كان مسجد السليمانية يُضاء عبر 275 مصباحا من المصابيح العملاقة. و أهم عمل  قام به سنان في المسجد هو بناء غرفة صغيرة على الباب وتوفير جميع الدخان في هذه الغرفة و سميت بـ “غرفة الدخان” وتم تقطير الحبر ذو الجودة في هذه الفترة.
    وتمّ عمل كل النقش والزينة على جدار مسجد السليمانية من تقطير الحبر الذي تمّ الحصول عليه من المصابيح. و هناك سر آخر: وهو أنّكم إذا قُمتم بالنّظر من كل النواحي في مسجد السليمانية ستجدون لفظ الجلالة “الله” في كل مكان.

    مسجد السليمانية istanpul

    مسجد السليمانية في اسطنبول من أفضل وأجمل المساجد المبنية في فترة الامبرطورية العثمانية و من أعظم أعمل المهندس المعمار سنان .

    المعلومات الاساسية

    العنوان :

    Süleymaniye Mh., 34116 Fatih
    الطرف الأوروبي – منطقة الفاتح ، محلة السليمانية.

    المواصلات :

    يمكن الوصول للجامع سيراً على الأقدام لمدة 10 دقائق من ساحة بيازيد أو السوق المغلق الكبير حول جامعة اسطنبول . من منطقة امين انو الصعود بخط الترامواي T1 باتجاه منطقة السلطان أحمد والنزول في محطة بيازيد.

    TurkPress

    بعد عملية الاستعادة والترميم والتي استمرت لمدة 3 سنوات ام افتتاح جامع السلطان سليمان أو ما يسمى بجامع السليمانية في العيد الأضحى من عام 2010  .
    يحتل الجامع موقعا مميزا وبارزا يعتبر من أفضل البقاع في إسطنبول، فقد بني على ربوة مرتفعة تطل على مضيق البوسفور وخليج القرن الذهبي وعلى الجزء الآسيوي من إسطنبول في الضفة الأخرى من المضيق، وبداخل المجمع مساحات خضراء تزداده زينة ورونقا، وبجواره اليوم جامعة إسطنبول في منطقة بايزيد التي بنيت مكان مبنى قديم كان مشيدا آنذاك.
    يعتبر جامع السليمانية أكبر المجمعات العمرانية في إسطنبول بعد مجمع الفاتح، ساحته الخارجية الكبرى لها أحد عشر باباً تفضي بك إلى مجموعة متكونة من مقبرة وأربع مدارس ومستشفى وفندق ومئذنة ودكاكين وحمّامات ومدرسة قرآنية وكذلك ضريح سنان الشهير وفي قلبها يقع مسجد السليمانية ، وكغيره من الأبنية الإسلامية والمسيحية في الأناضول تجد الجامع مبنيا بالحجارة المنحوتة والمركبة بدون ملاط وهي ميزة جميلة نجدها في النظام المعماري الأناضولي.
    بني الجامع بأمر من السلطان سليمان الأول (سليمان القانوني)، ويقال أن مجموع الشرفات العشرة الموجودة على المنارات ترمز إلى ترتيب السلطان سليمان الأول، فهو العاشر في سلسلة السلاطين العثمانية، وقد تم بنائه بواسطة المعماري العثماني الشهير معمار سنان، بداية من سنة 1550 إلى غاية الانتهاء من عملية تشييده عام 1557. وقبل أن يستهل معمار سنان عملية البناء استدعى أشهر الحرفيين والمهندسين المعماريين والفنيين للمشاركة في بناء هذا الصرح العظيم، فبلغ عددهم الآلاف ممن جاءوا من كافة أطراف الدولة العثمانية.

    شكل الجامع :

    المسجد في شكله مستطيل قريب إلى المربع حيث يبلغ طوله 69 م أما عرضه 63 م، وفي تصميم زخارفه ونقوشه هو بسيط وناضج على غير عادة الكثير من المساجد العثمانية، حيث استُخدِم في ذلك البلاط التركي المصقول بتصاميم مظللة تتألف من سبعة ألوان مختلفة، وزخارف من أشكال نباتية متنوعة من زهور وأوراق وأشجار، كمثل زهور التوليب والقرنفل والجوري والبنفسج والأقحوان وأوراق العنب وأشجار التفاح والسرو.
    عندما تهم بالدخول إلى ساحة المسجد من المدخل الخاص ترى في أعلى المدخل نقوشات تروي لك تاريخ التأسيس، تلاحظ أن باب الواجهة الرخامي يتكون من دعامتين ضخمتين، و ننصحك بالدخول الى الجامع من الطرف الشمالي للمسجد من المدخل الأساسي و تحديداً من الزقاق المسمى  Şifahane Sokak .

    ساحة جامع السليمانية الداخلية مستطيلة الشكل، أرضيتها قد غطيت بألواح المرمر، تتوسطها نافورة الوضوء المنحوتة بشكل مبدع متزينة بقضبان برونزية جميلة، وتحيط بالساحة ممرات جانبية من جهاتها الثلاث (وهي جهات المداخل الثلاث)، تعلو هذه الممرات 28 قبة ترتكز على 24 عمودا وهي مرتبطة بأقواس صغيرة.

    الدخول إلى قاعة الصلاة يكون مباشرة من الصحن أو من مداخله الجانبية القائمة تحت صف من الأعمدة، وخصص أحد المداخل للسلطان سليمان. وفي وسط بيت الصلاة تقف القبة الرئيسية للمسجد على ارتفاع 53 مترا وقطر 27.25 مترا، وهي ضخمة تحملها أربعة أعمدة ، وحول القبة الكبيرة في بيت الصلاة تقف ست قباب من الحجم المتوسط، وأربعة أخرى صغيرة الحجم فوق أركان المصلى، وما من شك أن الدقة الفنية في إنشاء هذه القباب هو ما يساعد على النظام الصوتي الفريد للجامع في ذلك الوقت .
    أن جامع السليمانية اليوم بالاضافة الى انه معلم سياحي مهم في اسطنبول الا انه ايضاً مفتوح للصلاة و يمكنك أن تجد جموع المصلين فيه خلال الصلوات الخمس .
    ان نظام التهوية في هذا الصرح لقي نصيبه من الاهتمام عند المهندس سنان فقد هيأ منافذ خاصة تفتح للداخل أو للخارج بهدف تنقية الهواء بسهولة وفتحات صغيرة تحت القبة في اتجاهات متنوعة تضمن تيارا صاعدا يجذب وراءه الدخان المتصاعد من قناديل الزيت التي كانت تستخدم لإضاءة المسجد.

    زُيِّن حائط القبلة بالزجاج الملون بينما صنع المحراب ومنبر الخطيب من المرمر المحفور، ومنبر الواعظ من الخشب المحفور، نقشت زوايا المحراب لتصبح محفورة بأوراق ذهبية، وأُنشئت مقصورة تقوم على أعمدة من رخام وقبان مرمر منقوشة تحيط بها وقد خصصت المقضورة للسلطان سليمان، بينما خصص للمؤذن أيضا مقعد مرمر.

    ترتفع مآذن المسجد الآربعة على أركان ساحته الداخلية، المئذنتان الموجودتان على ركني بيت الصلاة وهما الأعلى ارتفاعاً (74مترا)، في كل مئذنة ثلاث شرفات، بينما في كل واحدة من المئذنتان الأخريان شرفتان فقط، ليصبح عددها عشرا ويشير هذا الرمز إلى عاشر السلاطين العثمانيين سليمان القانوني، أما المآذن الأربع فهي تشير إلى أنه هو رابع سلطان عثماني بعد فتح القسطنطينة.

    الأضرحة في الجامع :

    لا تنسى أن تقوم بزيارة ضريح السلطان سليمان وعائلته بما فيه قبر زوجته روكسلان ( السلطانة هيام في المسلسل التركي المعروف بحريم السلطان ) ، حيث أنه تم دفن السلطان سليمان القانوني في نفس الجامع ، حيث يعتبر الضريح من أجمل الأضرحة العثمانية القديمة .

    جولة ثلاثية الأبعاد :

    يمكنك الدخول الى الرابط التالي لمشاهد جولة ثلاثية الأبعاد في جامع السليمانية في اسطنبول
    يوجد العديد من المطاعم والمقاهي المنتشرة حول الجامع والتي يمكنك أن تأخذ قسطً من الراحة فيها أو حتى يمكنك أن تجلس في الحديقة الصغيرة بالقرب من الجامع .

    كما يوجد العديد من الفنادق في هذه المنطقة و التي تحتلف بأسعارها وخدماتها يمكنك الاضطلاع على هذه الفنادق من هنا : فنادق قريبة من جامع السليمانية في اسطنبول

    عندما تم الانتهاء من انشاء وبناء الجامع قال عنه المعمار سنان: “إن هذا المسجد هو أعظم إنجازاتي”، والحقيقة أن هذه المقولة لم تكن لتصدر لو لم يجد سنان كل الظروف المواتية والمساعدة على تشييد مثل هذا الصرح المعماري، فالسلطان سليمان فتح باب خزانته لتنفيذ أفكار سنان بلا حساب، بعدما أعجب بالنماذج والتصاميم التي قدمها له وهو ما كان له الأثر في إطلاق العنان لإبداعاته أكثر وأكثر.

    #9693

    جولات في اسطنبول


    الجامع الأزرق.. جامع السلطان أحمد في إسطنبول

    ترك برس

    يعتبر جامع السلطان أحمد في اسطنبول من أهم و أشهر الجوامع على الإطلاق في العالم، ويعرف أيضا باسم “الجامع الأزرق” لأن جدارنه الداخلية مزينة ببلاط إزنيك الأزرق المزخرف.جولات في اسطنبول , جولات سياحية سيارة مع سائق في اسطنبول

    بُني الجامع الأزرق في عهد السلطان أحمد الأول في عام 1609- 1616 بإشراف المهندس محمد آغا أحد تلامذة المعمار الشهير “سنان”.جولات في اسطنبول , جولات سياحية سيارة مع سائق في اسطنبول

    والجدير بالذكر أن السلطان أمر ببناء الجامع في فترة عصيبة مرت بها  الدولة العثمانية وذلك لخسارتها في بعض الحروب، كما تم بناؤه من خزينة الدولة وليس من أموال غنائم الحروب ولهذا فقد تم انتقاد السلطان على بنائه من قبل بعض علماء الدين.جولات في اسطنبول , جولات سياحية سيارة مع سائق في اسطنبول

    جولات في اسطنبول , جولات سياحية سيارة مع سائق في اسطنبول

    يتميز الجامع بآثار بصمات الفن المعماري البيزنطي والعثماني وموقعه المطل على بحر مرمرة ومقابلته لمتحف أيا صوفيا. ويتمتع الجامع بفناء واسع و بارتفاع قدره 43 مترًا ويحوي أكثر من 200 نافذة.جولات في اسطنبول , جولات سياحية سيارة مع سائق في اسطنبول

    يُضفي انعكاس أشعة الشمس التي تتسلل إلى المسجد من خلال النوافذ، على البلاط الأزرق منظرا رائع الجمال.جولات في اسطنبول , جولات سياحية سيارة مع سائق في اسطنبول

    وبغض النظر عن كونه من أهم مراكز الجذب السياحي في إسطنبول، يضج المسجد أيضا بحركة المصلين في أوقات الصلوات الخمس وصلاة الجمعة وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك.

    TurkPress

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)

يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

تواصل معنا
Send via WhatsApp