أجمل 5 أماكن مميزة شتوية في اسطنبول

من أهم الاماكن التي لابد من زيارتها عند سفرك الى اسطنبول شتاءً نقدم لكم أجمل 5 أماكن مميزة شتوية في اسطنبول لتكتمل متعتكم اثناء قيامكم بسياحة شتوية في اسطنبول الساحرة

برج سفيراسطنبول

ISTANBUL SAPPHIR

هل تحب المرتفعات؟ هل تحب رؤية بانورامية جيدة؟ هل تحب التسوق؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنت بحاجة إلى الوصول إلى اسطنبول سفير، في وقت سريع!

برج سفيراسطنبول يعد منصة مراقبة، ومسكن فاخر، وملعب للغولف، ومركز للتسوق.

يعد هذا ثاني أعلى مبنى في إسطنبول، ويغطي 54 طابقًا، بارتفاع 261 مترًا. هل يمكنك تخيل المنظر؟ مبهر! أطول مبنى في اسطنبول، يقع في مسلك، وهو جوهرة اسطنبول.

داخل المبنى يمكنك الاستمتاع بزيارة منصة المراقبة والاستمتاع بالمناظر البانورامية المذهلة، بالإضافة إلى تجربة مشاهدة الأفلام رباعية الأبعاد، والتي ستمنحك الشعور بالطيران في مروحيتك الشخصية فوق المدينة نفسها! يوجد مركز تسوق بالداخل ومطاعم وملعب جولف صغير وحمام سباحة أيضًا.

يفتح اسطنبول سفير يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 11 مساءً، والدخول مجاني، ولكن إذا كنت ترغب في الصعود إلى منصة المراقبة فسوف تحتاج إلى شراء التذاكر.

لا تفوت زيارة برج السفير ضمن أجمل 5 أماكن مميزة شتوية في اسطنبول مع سيفلي للسياحة.

القصر المغمور (الصهريج البازلتي) من أجمل 5 أماكن مميزة شتوية في اسطنبول

YEREBATAN SARINCI

يعد متحف Basilica Cistern أحد أهم الأصول الثقافية التي يمكننا من خلالها تتبع تاريخ إسطنبول المجيد. هذا الصهريج الكبير تحت الأرض، الذي بناه الإمبراطور الروماني الشرقي جستنيان الأول (527-565)، كان يطلق عليه شعبيا “قصر البازيليكا” بسبب عدد لا يحصى من الأعمدة الرخامية وهو أكبر صهريج مغلق في المدينة بسعة تخزين مياه تصل إلى 80 ألف طن.

 

ويتميز بوجود عناصر حاملة سبوليا أكثر من الصهاريج المغلقة الأخرى؛ تغطي مساحة قدرها حوالي 10000 م2؛ وهو عبارة عن هيكل ضخم مستطيل الشكل، يبلغ طوله 140 مترًا وعرضه 70 مترًا. وبحسب المصادر المكتوبة، فإن صهريج البازيليك الذي غطى احتياجات المدينة المائية لمئات السنين من خلال توزيع المياه التي يتم الحصول عليها من المجاري المائية والأمطار ومن المعروف أيضًا أن الصهريج التاريخي الذي كان يستخدم لفترة لسد احتياجات قصر توبكابي بعد فتح إسطنبول عام 1453، وكان يستخدمه الجمهور حيث بدأ السكن تدريجيًا في المنطقة.

تم ترميمه لأول مرة من قبل المهندس المعماري قيصريلي محمد آغا في عهد السلطان أحمد الثاني. وتم ترميم صهريج البازيليك للمرة الثانية في عهد السلطان عبد الحميد، في السنوات التالية. في الأعوام 1955-1960، وهو من اهم الاماكن التي عليك زيارتها مع سيفلي في أجمل 5 أماكن مميزة شتوية في اسطنبول.

استضاف المبنى الرائع، الذي افتتحته بلدية مدينة إسطنبول كمتحف للزوار بعد ترميمه عام 1987 من خلال تنظيم منصة سياحية، العديد من الفعاليات الوطنية والدولية على مر الزمن. هذا المكان الغامض، الذي يعد جزءًا لا يتجزأ من برامج السفر إلى إسطنبول، قد زاره الرئيس الأمريكي السابق بيل كلينتون، ورئيس الوزراء الهولندي فيم كوك، ووزير الخارجية الإيطالي السابق لامبرتو ديني، ورئيس الوزراء السويدي السابق غوران بيرسون، ورئيس الوزراء النمساوي السابق توماس كليستيل. وقد زاره كثير من الناس.

 

من أجمل 5 أماكن مميزة شتوية في اسطنبول ايضاً حرم ومقاهي السليمانية

SULEYMANIYE

يقع مسجد السليمانية على رأس قائمة اهم الأماكن التي يجب مشاهدتها في إسطنبول.

يعد مسجد السليمانية تحفة معمارية من العصر العثماني الذي بناه المهندس المعماري العثماني الشهير معمار سنان بين عامي 1551 و1558، بأمر من السلطان العثماني في تلك الفترة سليمان القانوني.

المسجد الذي تبلغ مساحته الداخلية حوالي 3500 متر مربع، ويبلغ طوله 59 مترا وعرضه 58 مترا هو من أجمل 5 أماكن مميزة شتوية في اسطنبول.

وللمسجد قبة رئيسية وقبتان نصفيتان وقبتان بشكل ربع قبة وعشر قباب صغيرة. تتكون القبة الرئيسية من أربعة أعمدة أقواس القبة مدعومة بأربعة أعمدة كبيرة من الجرانيت. وتتكون القبة من 32 نافذة، ويبلغ قطرها 27.25 مترًا، وترتفع عن سطح الأرض 53 مترًا. ومن أجل تعزيز اتجاه الصوت مما يخلق صوتًا حساسًا.

يوجد في المسجد أربعة أعمدة كبيرة من الجرانيت ذات قيمة كبيرة جدًا، تم إحضار أحدها من الإسكندرية، والآخر من بعلبك بواسطة سفن خاصة، وتم نقل العمودين المتبقيين، أحدهما من Kıztaşı في إسطنبول والآخر من Saray-ı Amire، إلى المسجد ووضعها في أماكنها المعدة. ويشبه معمار سنان هذه الأعمدة الأربعة، التي يبلغ ارتفاع كل منها 9.02 أمتار، وقطرها 1.14 مترا، ووزنها 40-50 طنا، بالخلفاء الأربعة.

وللصرح صحن داخلي كبير له ثلاثة أبواب، أرضيته مرصوفة بالرخام، وتحيط به أروقة ذات 28 قبة. وترتكز أقواس القبة المذكورة على 24 عمودًا، 12 منها من الجرانيت، و10 من الرخام، وعمودين من الرخام السماقي.

وتجذب النافورة التي تتوسط الفناء والتي تبلغ مساحتها 2500 متر مربع الأنظار بصناعتها الرخامية حيث تعمل على توزيع مياه المساجد التي يتم جلبها من الجانب الأوروبي من مياه البوسفور بشكل يلفت الانتباه.

للمسجد أربع مآذن ترمز للسلطان أحمد الفاتح رابع السلاطين العثمانيين الذي قام بفتح اسطنبول وعشر شرفات عدد الشرفات يرمز إلى السلطان سليمان القانوني عاشر السلاطين العثمانيين مبنية على الطراز الذي يليق بفخامة هذا الصرح.

ومن تلة السليمانية يمكن مشاهدة المناظر الخلابة لمضيق البوسفور وخليج أوغلو والجسور المعلقة حيث يوجد هناك العديد من المقاهي والمطاعم ذات الإطلالة الرائعة والإستمتاع بأشهى الوجبات.

 

قصر توبكابي

TOPKAPI SARAYI

 

وهو من أهم أجمل 5 أماكن مميزة شتوية في اسطنبول، تم بناء قصر توبكابي على يد السلطان محمد الفاتح بين عامي 1460 و1478 بعد فتح إسطنبول، وأخذ شكله الحالي مع الهياكل الإضافية التي بناها السلاطين اللاحقون. بدأ البناء بترتيبات الحدائق والقصور في ساراي بورنو، والتي تسمى زيتينليك، واستمر مع الجدران المسماة سور سلطاني (قلعة سلطاني). لسنوات عديدة، كان القصر يسمى Saray-ı Cedîd-i Âmire نسبة إلى القصر القديم في بايزيد، ومن ثم بدأ استخدام اسم قصر Top Kapısı.

 

وظل القصر الذي تمت الإضافات إليه بمرور الوقت مركزًا للحياة والإدارة حتى منتصف القرن التاسع عشر. بحلول أربعينيات القرن التاسع عشر، ونتيجة لعدم كفاية القصر الحالي لتلبية متطلبات بروتوكول الدولة في القرن التاسع عشر، تم بناء قصر دولمة بهجة بين عامي 1843 و1856، وبعد فترة، تم نقل مركز الحياة والإدارة للسلالة بالكامل إلى قصر دولمة بهجة.

يقع القصر في شبه جزيرة إسطنبول التاريخية بين بحر مرمرة ومضيق البوسفور والقرن الذهبي، وهو أحد المباني الشهيرة في إسطنبول. بُني قصر توبكابي على مساحة 700 ألف متر مربع تم تحويله إلى متحف في 3 أبريل 1924، بعد تأسيس الجمهورية التركية، بكونه أول متحف للجمهورية.

ويمكن القول أن قصر توبكابي يتكون من أربعة أقسام من حيث التنظيم: منطقة الخدمة والحماية (بيرون)، المركز الإداري (Dîvân-ı Hümâyun)، منطقة التعليم (Enderûn) ومنطقة المعيشة الخاصة للسلاطين (حريم). . يحتوي القصر على ثلاث بوابات كبيرة تسمى دمير كابيسي وأوتلوك كابيسي، بالإضافة إلى خمس بوابات خدمة (بوابات المقعد)، تتكون هياكل القصر من أربع أفنية مترابطة والهياكل المعمارية المحيطة بها.

أحجز الآن اجمل الرحلات الشتوية مع شركة سيفلي من خلال الضغط هنا للتواصل معنا

اسطنبول دولفيناريوم

DOLPHINARIUM

 

يعد اسطنبول دولفيناريوم أحد أشهر أجمل 5 أماكن مميزة شتوية في اسطنبول. بمجرد وصولك إلى هنا، ستضمن لك يومًا مليئًا بالمرح والضحك. هذا مكان رائع للتفاعل مع الدلافين ومشاهدتها وهي تفعل ما تجيده!

يقع اسطنبول دولفيناريوم في القرن الذهبي، وهو مكان رائع للزيارة إذا كنت في تركيا. فهو يتيح لك فرصة مشاهدة الدلافين وهي تلعب ومشاهدتها وهي تقدم عدداً من العروض في المسابح. ليس هذا فحسب، بل يُسمح للزوار بالسباحة مع الدلافين! كل هذا وأكثر يحدث في ستة حمامات سباحة وحمام سباحة كبير. في المجمل، يمكن أن يستوعب حوالي 1000 زائر. هناك عروض محددة مرتبة تجذب الزوار من جميع أنحاء البلاد.

بالاضافة الى أجمل 5 أماكن مميزة شتوية في اسطنبول لا تنسى رحلات سيفلي تورز في اسطنبول والتي تستطيع معرفة المزيد عنها من خلال الضغط هنا جولات اسطنبول

التعليقات معطلة.