أفضل منتجعات التزلج في تركيا

هل تفكر في قضاء فصل الشتاء على أكمل وجه مع مهرجانات الشتاء؟

أفضل منتجعات التزلج في تركيا
أفضل منتجعات التزلج في تركيا

يمكنك إضافة ذكريات جديدة إلى ذكرياتك بفضل السياحة الشتوية في أفضل منتجعات التزلج في تركيا حيث يمكنك التخلص من ضغوط العمل والدراسة وعيش لحظات ممتعة واكتساب تجارب جديدة. لقضاء أمتع العطلات ضمن السياحة الشتوية في أفضل منتجعات التزلج في تركيا

توفر المناطق الطبيعية المغطاة بالثلوج مناظر طبيعية خلابة مثل الجبال الثلجية والبحيرات الجليدية التي تبهر بجمالها الطبيعي في الشتاء تجربة رائعة لأولئك الذين يرغبون في قضاء عطلة الشتاء.

يفضل بعض الناس العطلات الشتوية لأسباب عديدة ومختلفة. فيما يلي بعض الأسباب لقضاء عطلة الشتاء في أفضل منتجعات التزلج في تركيا:

  1. الرياضات والأنشطة الثلجية
  2. الراحة من ضغوطات الحياة
  3. الاستمتاع بالمناظر الطبيعية
  4. حضور المهرجانات والفعاليات
  5. قضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء
  6. اكتشاف أماكن جديدة

يمكنكم تجربة متعة السياحة الشتوية في أنحاء مختلفة من تركيا مثل بحر إيجه أوالبحر الأبيض المتوسط أو الشمال التركي حيث سنقدم لكم أفضل 10منتجعات للتزلج في تركيا

  • أولوداغ – بورصة
  • جبال الماداغ – أنقرة
  • ساكليكنت – أنطاليا
  • بالاندوكن – أرضروم
  • كارتبيه – سابنجا
  • زيجانا – الشمال التركي
  • كارتالكايا – بولو
  • بوزداغ – إزمير
  • إيلجاز – كاستامونو
  • سالدا – بوردور

أفضل منتجعات التزلج في تركيا

مركز أولوداغ للتزلج – بورصة

أفضل منتجعات التزلج في تركيا
أفضل منتجعات التزلج في تركيا

جبل أولوداغ، هو جبل بورصة الشهير الذي يستضيف العديد من الزوار على مدار العام، ويستضيف أحد أشهرمنتجعات التزلج تركيا والذي يعتبر أحد أفضل منتجعات التزلج في تركيا والأهم لفصل الشتاء في منطقة مرمرة، ومناسب جدًا لممارسة الرياضات الشتوية في أشهر ديسمبر ويناير وفبراير بفضل الثلوج التي يصل ارتفاعها إلى 3 أمتار ليوفر منتجع أولوداغ للتزلج راحة كبيرة لزواره من خلال أنشطته

هناك ثلاثة أنواع من المسارات للتزلج في منتجع أولوداغ: سهلة ومتوسطة وصعبة. وفي منتجع التزلج الذي يضم أكثر من 20 منحدرًا.

يقع منتجع أولوداغ للتزلج ضمن حدود مقاطعة بورصة، على بعد 35 كيلومترًا من مركز مدينة بورصة. من الممكن ليس فقط ممارسة الرياضات مثل التزلج على الثلج والتزحلق على الجليد، بالإضافة إلى إشباع شغف السرعة من خلال استئجار عربة ثلجية. ويمكن أيضا الخوض في تجربة تسلق الجبال ممكن في أولوداغ بالإضافة إلى ركوب التلفريك الذي يشكل تجربة رائعة للأخوة السائحين.

للوصول إلى منتجع أولوداغ للتزلج،  يتم الانطلاق من مدينة بورصة وصولا إلى منطقة يتواجد فيها محطة التلفريك الخاصة بجبل الأولوداغ وبعد الوصول إلى محطة تليفريك بورصة المركزية في منطقة بورصة يلدريم ، يمكن الوصول إلى منتجع التزلج خلال 30 دقيقة بالتلفريك. حيث تتسع كبائن التلفريك لـ 8 أشخاص خلال الرحلة التي تستغرق نصف ساعة، تتوقف أولاً في محطة Sarıalan، التي تضم مرحاضًا ومطعمًا ومتجرًا للهدايا التذكارية. بعد ذلك تنتهي الرحلة في محطة كورباغا كايا حيث تقع الفنادق وهي أيضًا المحطة الأخيرة.

يمكن  إضافة خيار الإقامة في المنتجع حيث تتواجد فنادق في منتجع أولوداغ للتزلج. الفنادق الموجودة هناك تقدم عمومًا خدمات المبيت والإفطار أو الإقامة الكاملة التي تتضمن المبيت ووجبات الطعام الشاملة.

 

حجز سيارة مع سائق للقيام بجولة في بورصة

مركز الماداغ للتزلج – أنقرة

 

مركز الماداغ للتزلج هو مركز للتزلج يقع على بعد 17 كم جنوب أنقرة،. يعد من الوجهات السياحة الشتوية المهمة للعاصمة وضواحيها. نظرًا لقربها من المدينة، يمكن الوصول إليها بسهولة.

يبدأ الموسم في منتجع التزلج عادةً في الأسبوع الأول من شهر يناير ويستمر حتى شهر مارس

يقع منتجع التزلج  على ارتفاع يتراوح بين 1500 و 1850 متر. يمكنك ممارسة الرياضات الشتوية لمدة 4 أشهر تقريبًا في مركز التزلج حيث يتراوح متوسط ​​سماكة الثلوج بين 30 و60 سم.

يبلغ طول مسار التزلج 650 مترًا تقريبا ويعتب قصير ومستقيم. ولذلك فهو مسار مثالي جدًا خاصة لعشاق الأكشن. المسار مقسم إلى مستويات صعوبة سهلة ومتوسطة بدون أشجارفي المنطقة.

منتجع ساكليكنت للتزلج – أنطاليا

أفضل منتجعات التزلج في تركيا
أفضل منتجعات التزلج في تركيا

يقع مركز ساكليكنت للتزلج Saklıkent Kayak Merkezi على المنحدر الشمالي لجبل باكيرلي، الواقع في جزء جبال باي من جبال طوروس. ويعد المركز الذي يلفت الأنظار بمناخه المعتدل من أقرب منتجعات التزلج على الجليد إلى خط الاستواء.

على بعد 45 كم من مدينة أنطاليا. يقع مركز Saklıkent للتزلج على بعد 15 كم، ويوفر فرصًا جيدة للتزلج لمدة 120 يومًا تقريبًا بين 10 ديسمبر و10 أبريل.

وفي المركز الذي يجذب الأنظار بشعار موسمين في نفس الوقت في أوقات معينة من السنة، يمكن التزلج نهارا والاستمتاع بالبحر بعد الظهر في أواخر فبراير ومارس حسب الظروف المناخية .

متوسط ​​عمق الثلوج 100 – 200 سم. أعلى نقطة في منتجع ساكليكنت للتزلج هي قمة جبل بوبي الذي يبلغ ارتفاعه 2550 مترًا. يصل سمك الذروة أحيانًا إلى 4 أمتار. تقع مناطق التزلج على ارتفاعات 2000-2400 متر. وفي الوسط سماء مشمسة ومشرقة تنتظر زوارها لمدة شهرين تقريبًا خلال الموسم.

الهواء الجبلي النظيف الذي يحفز الشهية ويمنح الحيوية، والبياض اللامتناهي الذي يبهر العيون ويعطي الشعور باللانهاية، والطبيعة الهادئة تجعل من مركز ساكليكنت للتزلج طريقًا جذابًا.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في التزلج، هناك أربعة منحدرات للتزلج في المركز: الأحمر والأسود والأزرق والأصفر، والتي تخدم المتزلجين المحترفين والمتوسطين والهواة. يتكون المسار الأحمر من منحنيات ضيقة ومنحدرات شديدة الانحدار. أما المسار الأسود، الذي يتصل الجزء العلوي منه بالمدرج الأحمر، فهو مبني على منحدر حاد وليس به أي انحناءات. يفضل المتزلجين المتوسطين المسار الأزرق المنحدر بلطف. المسار الأصفر يستخدم لأغراض التدريب. يوجد أيضًا مسار للتزحلق في المركز لأولئك الذين يرغبون في التزلج بالإضافة إلى التزلج.

يمكن للسياح الذين لا يفضلون التزلج أو التزلج على الجليد يمكنهم تجربة المشي الصعب في الثلج والاستمتاع بسندويشات النقانق على الشواء في الهواء أو قضاء يوم رائع بجوار المدفأة الداخلية أو احتساء مشروباتهم أو مشاهدة المنظر البديع.

 

مركز بالاندوكين للتزلج – أرضروم

تم إعلان جبال بالاندوكين، التي تغطي مساحة يبلغ طولها 70 كيلومترًا وعرضها 25 كيلومترًا، مركزًا للسياحة الشتوية في عام 1993. ضمن هذا المركز؛ هناك 3 منتجعات للتزلج تتكون من مضيق أرضروم (هينيس)، كوناكلي وهضبة جيز. يُعرف مضيق أرضروم أيضًا باسم مركز بالاندوكين للتزلج. يحتوي مركز Palandöken للتزلج على مسارين مسجلين من قبل الاتحاد الدولي للتزلج (FIS) لمسابقات التعرج والتعرج العملاق.

تعتبر مدينة بالاندوكين التي تقع جنوب مدينة أرضروم على ارتفاع 3 آلاف و176 مترًا، من أهم منتجعات التزلج على الجليد في العالم بهيكلها المناسب للتزلج لمدة 5 أشهر حيث يبدأ الموسم في نوفمبر ويستمر حتى نهاية أبريل حيث تتميز بجودة الثلوج والمسارات الطويلة. أصبحت أرضروم، التي استضافت الدورة الخامسة والعشرين للألعاب الجامعية الشتوية في عام 2011، واحدة من مراكز الجذب الجديدة في تركيا والسياحة الشتوية العالمية. تم تصنيف مركز بالاندوكين للتزلج في المرتبة 18 من بين 41 منتجعًا للتزلج في العالم حددتها صحيفة نيويورك تايمز.

مركز بالاندوكين للتزلج؛ يوفر مسارات مناسبة للغاية للتزلج كما يوفر أيضًا خيارات متعددة من السياحة الشتوية مثل الطيران الشراعي وتسلق الجبال وفعاليات أخرى. تتمتع المناطق المحيطة بجبل بالاندوكن بجمال مختلف في الفصول الأربعة

يتميز مركز بالاندوكين للتزلج بأنظمة الوقاية من الانهيارات الثلجية والثلوج الاصطناعية، ويبعد 5 كيلومترات فقط عن أحدث المستشفيات في مدينة أرضروم الصحية. يضم مركز بالاندوكين للتزلج الذي يمكنه خدمة السياح من جميع المستويات، فنادق للإقامة فيها والعديد من الفنادق من فئة 3 و2 نجوم في وسط المدينة. يقع منتجع التزلج على بعد 15 كيلومترا من المطار، وعلى بعد 4 كيلومترات من وسط مدينة أرضروم.

 

منتجع كارتيبي للتزلج – سابنجا

يعد منتجع كارتيبي للتزلج، أحد منتجعات التزلج الأكثر شعبية خلال عطلة الشتاء، والمفضل لأنه يقع بالقرب من إسطنبول حيث أنه يبعد ساعة ونصف عن إسطنبول ويجذب الناس من جميع الأعمار.

تقع مرتفعات كارتبه في معشوقية على حدود بحيرة صبنجة ومنطقة إزميت. يقع منتجع كارتيبي للتزلج على بعد 130 كم من إسطنبول و25 كم عن مركز كوجالي. ويمكن الوصول إليها بسيارة خاصة للاستمتاع برحلة مريحة واستكشاف الجمال الطبيعي في المنطقة المحيطة.

كارتبه هي إحدى عجائب الطبيعة التي يمكن زيارتها في أربعة فصول السنة. يمكن لعشاق السياحة الشتوية وممارسة التزلج الاستمتاع بهذا المكان من أواخر ديسمبر إلى أوائل مارس. حيث  يمكنهم ممارسة العديد من الرياضات الشتوية وخاصة التزلج والتزلج على الجليد.

المواعيد المثالية للتزلج في منتجع كارتيبي للتزلج هي ديسمبر وفبراير. خلال هذه الفترة يتراوح سمك الثلوج بين 80-200 سم. وبطبيعة الحال، من المفيد التحقق من عمق الثلوج والظروف الجوية قبل الذهاب.

للراغبين أيضًا في قضاء عطلة شتوية أو ممارسة أنشطة طبيعية في منتجع كارتيبي للتزلج. سيكون المنتجع مكانًا جيدًا للاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الهادئة. ويجب أن نشير أيضًا إلى أنها في الصيف والربيع مليئة بالأنشطة المتنوعة مثل الجولف والتخييم وركوب الخيل وركوب الدراجات والتزلج على الماء والرحلات والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

تقع كارتبه على ارتفاع 1608 مترًا فوق سطح البحر، وتشهد تساقطًا كثيفًا للثلوج خلال أشهر الشتاء نظرًا لموقعها الجغرافي. يوجد 12 منحدرًا طبيعيًا للتزلج في مساحة 42 كيلومترًا، بالإضافة إلى 2 تيليسكي و3 خطوط تلفريك. توجد أيضًا منحدرات تزلج منفصلة للمحترفين والمبتدئين.

حيث تنقسم المسارات إلى مسارات سهلة جدًا، وسهلة، ومتوسطة الصعوبة، وصعبة جدًا حسب درجاتها. ويبلغ طول مسارات المبتدئين 450 مترًا، بينما يتراوح طول مسار منطقة الغزلان المخصص للمتزلجين المحترفين بين 1400 و1600 متر. تعتبر هذه المنطقة خطرة جدًا بالنسبة للمبتدئين ولكنها توفر تجربة تزلج تحبس الأنفاس للمحترفين.

عندما يتعلق الأمر بما يمكنك تناوله في منتجعات التزلج، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك بالطبع هو النقانق والكفتة والخبز. يمكننا القول أنها وجبة خفيفة تقليدية للمتزلجين بسبب عمليتها ورائحتها الشهية. السياح الذين يتزلجون على المسار طوال اليوم، يفضلون حفلة الشواء حيث يمكن إعداد حفلات الشواء الخاصة بهم. ومن الممكن العثور على نكهات من المطبخ التركي والعالمي في الفنادق والمطاعم في المنطقة.كما يمكن إضافة خيار الإقامة في فندق ضمن منتجع كارتبيه للتزلج للتمتع بأجمل إجازة وأحلى الذكريات.

 

مركز زيغانا للتزلج – الشمال التركي

أفضل منتجعات التزلج في تركيا
أفضل منتجعات التزلج في تركيا

يعد مركز زيغانا للتزلج أحد الأماكن المهمة التي تساهم في السياحة الشتوية في تركيا عامة ومنطقة البحر الأسود خاصة وأحد أهم مناطق الجذب السياحي

يقع مركز زيغانا للتزلج على بعد 3 كم شرق ممر زيغانا، ويبعد 40 كم عن غوموشانه و60 كم عن مطار طرابزون. جزء كبير من مركز زيغانا للتزلج الواقع في منطقة شرق البحر الأسود مغطى بالغابات، ويتراوح سمك الثلوج بين 100 سم و150 سم. ويجب أن نشير أيضًا إلى أنها تحافظ على هذا السماكة طوال الموسم.

يبدأ موسم عطلات التزلج في مركز زيغانا للتزلج في نهاية شهر يناير ويستمر حتى شهر مارس. يضم مركز زيغانا للتزلج، الذي يتراوح ارتفاع منحدراته بين 1900 متر و2500 متر، كرسيًا مصعدًا واحدًا ومصعدًا واحدًا للأطفال. يحتوي مركز زيغانا للتزلج على مسارين يتراوح عرضهما بين 100 متر و200 متر ويعتبران من المستوى المتوسط ​​إلى الصعب. بالطبع، يمكن القدوم إلى مركز زيغانا للتزلج خارج موسم السياحة الشتوية لقضاء أوقات رائعة في الطبيعة. يوجد مرفق واحد فقط حيث يمكنك الإقامة في مركز زيغانا للتزلج. حيث تتوفر فيه غرف مع حمامات خاصة ونظام تدفئة ومطعم يتسع لـ 150 شخصًا، وخدمة الموسيقى الحية لقضاء عطلة ممتعة وأوقات سعيدة.

منتجع كارتالكايا للتزلج – بولو

أفضل منتجعات التزلج في تركيا
أفضل منتجعات التزلج في تركيا

تتمتع بولو التي تشتهر في جميع أنحاء بلادنا بطبيعتها الخضراء وغاباتها وجمالها الطبيعي وبحيراتها وجبالها وهضابها، بمكانة مهمة جدًا في جميع أنحاء البلاد، خاصة في السياحة الشتوية. يقع مركز كارتالكايا للتزلج، وهو أهم مركز للسياحة الشتوية في بلادنا، على بعد 38 كيلومترًا جنوب شرق مركز مدينة بولو.

يعد منتجع كارتالكايا للتزلج جنة بيضاء على الأرض في منطقة بولوبالقرب من مدينة اسطنبول ويمكن أن يصل عمق الثلوج في منتجع كارتالكايا للتزلج التي تضم 13 مسارا إلى 3 أمتار. أطول تلك المسارات يبلغ طوله 1400 متر. يبدأ موسم السياحة الشتوية في المنتجع اعتبارا من منتصف ديسمبر ويستمر حتى نهاية مارس. تعد حديقة الثلج هناك منطقة مثيرة للغاية وغاية في الروعة والجمال، خاصة لمحبي الطبيعة وعشاق الرياضيات الشتوية مثل التزلج على الجليد. تعد المناظر الطبيعية المزينة بأشجار الصنوبر العملاقة عاملاً آخر يجعل المنطقة فريدة من نوعها ووجهة فريدة للسياحة الشتوية.

 

منتجع بوزداغ للتزلج – إزمير

يوجد منتجع بوزداغ للتزلج في إزمير حيث يقع المنتجع في منطقة أوديميش بمدينة إزمير، ويبعد حوالي 110 كيلومترًا عن وسط المدينة. وهي منطقة مفتوحة للسياحة في الشتاء وكذلك في الصيف. من لم يخوض تجربة تناول البويوز الساخن في الصباح ثم الذهاب للتزلج قد يندم عليها كثيراً.

 

منتجع إيلغاز للتزلج – كاستامونو

أفضل منتجعات التزلج في تركيا
أفضل منتجعات التزلج في تركيا

يقع مركز إلغاز للتزلج في المنطقة الوسطى من البحر الأسود على جبل إلغاز بين تشانكيري وكاستامونو، ويتميز بجمال طبيعي مثير للإعجاب وهي مفضلة لما توفره من فرص مثل التزلج والتزحلق على الجليد. يمكن أيضًا تفضيل إيلجاز الإقامة في فندق جبلي وقضاء عطلة في الطبيعة.

توفر الحديقة الوطنية الواقعة على سلسلة جبال إيلغاز، والتي يصل ارتفاع قمتها إلى 2850 مترًا، كافة الفرص لممارسة الرياضات الشتوية. يتميز المنتجع بالموقع المناسب للتزلج بين شهري ديسمبر وأبريل، وفي الواقع يعود أصل الرياضات الشتوية في هذه المنطقة إلى 500 عام.

أنشطة منتجع إيلجاز للتزلج

وبالرغم من أن جبل إيلغاز يعتبر صغير نسبيا إلا أنه مناسب لممارسة العديد من الأنشطة. كما يمكن القيام بالنزهات وسط الطبيعة وتسلق الجبل، وهو مناسب لممارسة العديد من الرياضات الشتوية. يمكنك القيام بالمشي بشكل ممتاز بين الأشجار.

 

منتجع سالدا للتزلج – بوردور

أفضل منتجعات التزلج في تركيا
أفضل منتجعات التزلج في تركيا

يعتبر مركز سالدا للتزلج، نقطة التقاء اللون الأخضر والأزرق والأبيض، والذي يبهر زواره بإطلالته الرائعة على بحيرة سالدا، خاصة بعد تساقط الثلوج بغزارة على المنطقة.

يقع مركز سالدا للتزلج على ارتفاع 2079 مترًا وعلى بعد 17 كيلومترًا من مركز منطقة يشيلوفا، و77 كيلومترًا من بوردور، و136 كيلومترًا من أنطاليا و90 كيلومترًا من دنيزلي، ويوفر الفرصة لعشاق السياحة الشتوية لقضاء وقت هادئ بإطلالة لا يمل منها على المنظر الرائع لبحيرة سالدا، وهذا أهم مايميز مركز سالدا للتزلج.

خلال فصل الشتاء، يستمتع الزوار المحليون والسياح بالتزلج والتمتع بإطلالة البحيرة في منتجع التزلج الواقع في تينازتبه، والمطل على بحيرة سالدا، وسط غابات الصنوبر المغطاة بالثلوج خاصة السياح القادمين إلى المنطقة من أنطاليا وإزمير ودنيزلي وموغلا ليشاهدون جمال بحيرة سالدا أثناء الذهاب إلى منتجع التزلج.

تحتوي منشأة التزلج على 5 منصات للتزلج، أطولها 1600 متر وأقصرها 500 متر، وتلسكي لشخصين يصل إلى القمة عند 860 متر.

لا تفوت فرصة الحجز والتمتع بفعاليات الشتاء و السياحة الشتوية من خلال شركة سيفلي تورز السياحية التي توفر لكم حجوزات فندقية و سيارة مع سائق.

 

التعليقات معطلة.