افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول

بالحديث عن اسطنبول وسحرها لابد ان نذكر افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول لكي لاننسى سجر هذه المدينة وجمالها شتاءً والذي سيجعلك تحبها اكثر من اي وقت مضى

 

افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول
افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول

متحف الشوكولا

PELIT CIKOLATA MUZESI

تأسس متحف بيليت للشوكولاتة في عام 2013 في اسطنبول، وهو متحف الشوكولاتة الوحيد في تركيا وهو أحد افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول لكي تستمتع بدفء الشوكولا. يقع متحف بيليت للشوكولاتة بجوار مصنع بيليت للشوكولاتة، ويعد من ، أشهر المتاحف في إسطنبول على الرغم من بعد موقعه في منطقة إسنيورت.

ويتضمن المتحف العديد من المجسمات المصنوعة من الشوكولا بما في ذلك آيا صوفيا وبرج غلطة وبرج ليندر وحتى قرية الشوكولاتة! بالإضافة إلى ذلك، هناك ورشة صغيرة للشوكولاتة للأطفال. ويعتقد أنه تم استخدام أكثر من ثلاثة أطنان من الشوكولاتة في صنع المتحف، فلا يفوتك هذا المتحف الفريد الذي ليس للأطفال فقط، بل للكبار أيضًا!

 

افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول
افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول

من افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول تلة ومقاهي أولوس

ULUS CAFE

يعد إسطنبول أولوس بارك آند كافيه ملاذ رائعا وبعيدًا عن ضجيج المدينة ومثاليًا لأولئك الذين يريدون الابتعاد عن زحمة وضجيج إسطنبول، فهنا يمكنك الهروب من فوضى المدينة والاستمتاع بهدوء الطبيعة والحصول على فرصة قضاء أوقات جميلة . يقع مقهى Ulus في حضن حديقة Ulus الخضراء المورقة ويوفر لك أجواء مريحة مع إطلالة خلابة على مضيق البوسفور. حيث الأطباق والمشروبات اللذيذة التي ترضي جميع الأذواق. يمكن التوقف لتناول الإفطار أو الغداء أو العشاء أو مجرد استراحة لتناول القهوة، حيث يقدم لك مطعم ومقهى إسطنبول أولوس خيارات لذيذة.

 

 

تهدف الخدمة الدافئة والودية في المقهى إلى توفير لحظات لا تنسى للضيوف. إذا كنت ترغب في العثور على بعض السلام في صخب الحياة في المدينة، والاتصال بجمال الطبيعة والاستمتاع بالطعام اللذيذ، فإن مقهى ومطعم إسطنبول أولوس بارك هو الخيار الأمثل لك بإطلالته الرائعة على مضيق البوسفور. إن اختيار ساعات الصباح لتناول الإفطار والغداء، أو ساعات بعد الظهر للاستمتاع بغروب الشمس، يمكن أن يسمح لك بقضاء لحظات ممتعة بعيدًا عن الزحام.

 

افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول
افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول

البازار الكبير (السوق المغطى) 

GRAND PAZAR

مع تاريخه الذي يمتد لأكثر من 550 عامًا، يعد البازار الكبير واحدًا من افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول شعبية في شبه جزيرة إسطنبول التاريخية. وأحد أقدم وأكبر الأسواق المغطاة في العالم. ويعد البازار الكبير افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول بشوارعه وممراته التي على شكل متاهة، وأكثر من أربعة آلاف متجر ومحل من أكثر الأماكن شعبية وزيارة من قبل السياح.

يغطي بازار إسطنبول الكبير مساحة إجمالية قدرها 47000 متر مربع، ويتكون من سلسلة من الشوارع والممرات على شكل المتاهة المغلقة التي تضم 64 شارعًا و4000 متجر و22 بوابة دخول و25000 موظف.

في البازار الكبير، يمكنك العثور على كل شيء تقريبًا بدءًا من أفضل الشالات والأوشحة الحريرية ذات الأنماط التقليدية والتحف والمنتجات الجلدية والسيراميك والسجاد والبسط والتوابل والحلويات التركية وأصناف القهوة إلى الحرف اليدوية والذهب والمجوهرات.

يعد البازار الكبير أيضًا قلب سوق صرف الذهب والعملات الأجنبية في تركيا. تعتبر محلات المجوهرات من بين الأماكن التي تجذب أكبر قدر من الاهتمام ومكانًا تاريخيًا رائعًا، حيث لا يمكنك فقط التسوق والمشي في شوارعه النابضة بالحياة، بل يمكنك أيضًا قضاء يوم جميل بين المحلات التجارية الملونة وروائح التوابل الرائعة.

يعود تاريخ البازار الكبير إلى القرن الخامس عشر والفترة البيزنطية. وفي العصر البيزنطي كانت منطقة السوق تحتوي على سلسلة صغيرة من المحلات التجارية، مما يجعلها من أقدم الأسواق في العالم.

خدمات سيفلي تورز ورحلاتها في اسطنبول كثيرة اضغط هنا لرؤيتها 

وبعد فتح إسطنبول، تم توسيع السوق بين عامي 1456 و1461 بأمر من محمد الفاتح، وبدأ يعرف باسم “السوق الكبير”.

وكان البازار مركزًا شعبيًا لتجارة الأقمشة في ذلك الوقت، وتم نقل جميع الدخل من السوق إلى آيا صوفيا بأمر من السلطان محمد الفاتح.

في عهد سليمان القانوني، تم توسيع البازار الكبير بإضافة متاجر جديدة ومساجد ومدارس ونزل ونوافير، ليصبح أحد أروع المراكز في الإمبراطورية العثمانية.

تضررت معظم هذه الهياكل بسبب الحرائق والزلازل الكبرى التي حدثت خلال هذه الفترة. بعد الزلزال الكبير الأخير في عام 1894، تعرض البازار الكبير لأضرار بالغة وتوقفت التجارة.

قام السلطان عبد الحميد الثاني بجهود كبيرة في إعادة بناء البازار الكبير وأخذ شكله الحالي. حيث يمكنك رؤية توقيع عبد الحميد على المدخل الرئيسي للبازار الكبير، ساحة بيازيد.

 

افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول
افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول

اكواريوم اسطنبول

ISTANBUL AKVARYUM

أكواريوم إسطنبول هي منطقة ترفيهية تقع ضمن حدود حي شينليكوي (فلوريا) التابع لمنطقة باكيركوي في الجانب الأوروبي من المدينة ولا بد من القول انها تعتبر افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول.

بدأ إنشاء مشروع أكواريوم إسطنبول على أرض مساحتها 100 دونم على ساحل فلوريا، بجوار قصر أتاتورك البحري. وتم حساب الحجم الإجمالي للمساحة المتوقعة بـ 22 ألف متر مربع. يوجد 64 خزان مياه بسعة سحب مياه تصل إلى 6800 متر مكعب داخل المبنى المكون من طابقين.  بالإضافة إلى ذلك، يوجد ديكور غابة مطيرة صناعية داخل مجمع الأحياء المائية والكائنات البحرية حيث يتم أيضًا عرض الزواحف والقوارض الأصلية في المناطق الاستوائية هنا. وتزيين كل موضوع يتم تطبيقه بعناصر جغرافية وتاريخية وثقافية ومرئية تعكس تلك المنطقة؛ ويتم دعمه بعروض الأفلام والألعاب والرسومات.

كما يضم مجمع الأحياء المائية مركزًا للعلوم ومناطق للأنشطة وأقسام ترفيهية للأطفال ودور سينما وكافيتريات وبوفيهات ومطاعم ومحلات تجارية. ومن المقرر أن يكون متوسط ​​إقامة الزوار في المنشأة 5-6 ساعات.

ذُكر أن إجمالي 15 ألف مخلوق من 1500 نوع مختلف يعيش داخل المنشأة. وتتكون معظمها من كائنات بحرية يتم عرضها في خزانات المياه؛ هناك أيضًا ضفادع سامة وتماسيح وقوارض عملاقة وثعابين في القسم الذي يحمل طابع الغابات المطيرة. 6 آلاف متر مربع من مساحة العرض مخصصة للزوار داخل مجمع الأحياء المائية؛ يوجد طريق سياحي بطول 1.2 كيلومتر وموقف سيارات بمساحة 35 ألف متر مربع يتسع لـ 1200 مركبة.

 

افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول
افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول

 

إستينيا بارك

ISTINYE PARK

هو أحد أفخم مراكز التسوق يقع في حي بينار في منطقة ساريير في إسطنبول ومن السمات العامة لهذا المشروع والتي تميزه عن غيره من مراكز التسوق أن بعض محلات التسوق تقع في الهواء الطلق. واستخدام مفهوم السوق، والذي يشمل أقسام المبيعات المتخصصة في موضوعات محددة وهو يعد من افضل الوجهات الشتوية في اسطنبول.

يحتوي على ما يقرب من 300 متجر ومركز تسوق بمساحة 90.000 متر مربع، كما يوجد به موقف سيارات يتسع لـ 3200 سيارة. يحتوي المبنى الذي تبلغ مساحته الأرضية 45 ألف متر مربع على 64 سلمًا كهربائيًا. وعلى عكس مراكز التسوق الأخرى، توجد 12 دار سينما في الطوابق السفلية من المبنى.

لاتفوت فرصة الاستمتاع بجولة مرتفعات السلطان مراد – شلال أتاكوي أثناء زيارتك لطرابزون.

أفضل أسعار سيارة مع سائق في طرابزون توفرها شركة سيفلي تورز

لضمان المتعة والراحة والأمان .. احجز في شركة سيفلي تورز مع المهندس محمد بشار سمور 00905375758977

التعليقات معطلة.