الاسواق والبازارات الشعبية في اسطنبول

اشهر البازارات و الاسواق الشعبية

سنتعرف في هذا المقال على الاسواق الشعبية في اسطنبول عندما يتعلق الأمر بالتسوق في اسطنبول و ارخص الأسعار الموجودة ، فإن أول ما يتبادر إلى ذهنك هو بلا شك السوق المغلق

احجز معنا رحلة الاسواق الشعبية والبازارات في اسطنبول

البازار الكبير التاريخي الذي يقع في باسطنبول  يشتهر بشوارعه وممراته  الذي على شكل متاهة وأكثر من 4000 متجر، يعتبر  البازار الكبير مكانًا شهيرًا للغاية خاصة للسياح وهو أيضًا المركز التجاري لإسطنبول. من الممكن العثور على شيء يناسب كل الأذواق والميزانيات هنا.

السوق المصري

السوق المصرى ، يقع بجوار المسجد الجديد في منطقة امينونو. يمكنك العثور على العديد من  أنواع البهارات و افضل و اشهر و أهم المنتجات .

بالإضافة إلى ذلك، يعد Arasta Çarşısı بازار أراستا في السلطان أحمد، و Sahaflar بازار صحفلار و Bakırcılar Çarşısı  باكيرجيلار في بيازيد، و Beyoğlu Balık Pazarı  سوق بيوغلو للأسماك في تقسيم من بين الأسواق التاريخية الشهيرة والسياحية في اسطنبول .

المزيد من جولات اسطنبول مع سيفلي تورز

اسواق المزارعين (البازارات الشعبية)

من الممكن العثور على كل ما تحتاجه، من المواد الغذائية والفواكه والخضروات الطازجة إلى الملابس والمنتجات الإلكترونية المتنوعة ، بأسعار معقولة في أسواق الأحياء التي تقام في مناطق معينة في أيام معينة من الأسبوع في شارع محدد

وهذه  قائمة بأشهر أسواق الأحياء في اسطنبول التي يديرها التجار المحليون ، يقام سوق كاديكوي يوم الثلاثاء، ويقام سوق بشيكتاش وباكيركوي وفيريكوي الشعبي يوم السبت، ويقام سوق أورتاكوي الراقي يوم الخميس، ويقام سوق قاسم باشا إنيبولو يوم الأحد، ويقام سوق يشيلكوي الراقي يوم الاربعاء .

مراكز التسوق (مراكز التسوق)

يوجد في اسطنبول أكثر من 200 مركز تسوق ، كبيرها وصغيرها المفرق و الجملة للملابس وغيرها باسعار منافسة . يعد كل من كانيون ومترو سيتي وأكمركيز في ليفينت وإستني بارك في ساريير وجواهر في مجيدية كوي وفورم اسطنبول في بيرم باشا من بين مراكز التسوق الأكثر شعبية في الجانب الأوروبي من اسطنبول .

يعد مركز كابيتول الواقع في ألتونيزاد، وبلاديوم وبرانديوم الواقعان في أتاشهير، وفيابورت آسيا الواقع بالقرب من مطار صبيحة كوكجن في بنديك، من بين مراكز التسوق الأكثر شعبية في القسم الأناضولي من اسطنبول .

افضل الخدمات السياحية في اسطنبول من شركة سيفلي اضغط هنا للتحدث معنا

Kapalı Çarşı (السوق المغطى)

مع تاريخه الذي يمتد لأكثر من 550 عامًا، يعد البازار الكبير واحدًا من أكثر الأماكن شعبية في اسطنبول . أحد أقدم وأكبر لأهم الأسواق المغطاة في العالم. ويعد البازار الكبير، بشوارعه وممراته التي على شكل متاهة، وأكثر من أربعة آلاف متجر ومحل، من أكثر الأماكن شعبية وزيارة من قبل السياح.

يغطي بازار اسطنبول الكبير مساحة إجمالية قدرها 47000 متر مربع، ويتكون من سلسلة من الشوارع والممرات والممرات المتاهة المغلقة التي تضم 64 شارعًا و4000 متجر و22 بوابة دخول و25000 موظف.

في السوق المسقوف ، يمكنك العثور على كل شيء تقريبًا بدءًا من أفضل الشالات والأوشحة الحريرية ذات الأنماط التقليدية والتحف والمنتجات الجلدية والسيراميك والسجاد والبسط والتوابل والحلويات التركية وأصناف القهوة إلى الحرف اليدوية والذهب والمجوهرات

يعد البازار الكبير أيضًا قلب سوق صرف الذهب والعملات الأجنبية في تركيا.

تعتبر محلات المجوهرات من بين الأماكن التي تجذب أكبر قدر من الاهتمام ومكانًا تاريخيًا رائعًا، حيث لا يمكنك فقط التسوق والمشي في شوارعه النابضة بالحياة، بل يمكنك أيضًا قضاء يوم جميل بين المحلات التجارية الملونة وروائح التوابل الرائعة.

اذا كنت مهتما ببيع الاشياء بالجملة ما عليك سوى المجيء لهذا السوق ذو الاسم الكبير والمعروف والذي يعد وجهة لتجار الجملة

كما ستجذبك رائحة الحلقوم التركية الجذابة والقهوة التركية. يوجد أيضًا مقهى تاريخي في البازار الكبير حيث يمكنك العثور على أفضل أنواع القهوة ال تركية المطبوخة على نار الفحم. ويوجد أيضًا مطعم يقدم الأطباق التركية التقليدية.

يعود تاريخ البازار الكبير إلى القرن الخامس عشر والفترة البيزنطية. وفي العصر البيزنطي كانت منطقة السوق تحتوي على سلسلة صغيرة من المحلات التجارية، مما يجعلها من أقدم الأسواق في العالم.

وبعد فتح إسطنبول، تم توسيع السوق بين عامي 1456 و1461 بأمر من محمد الفاتح، وبدأ يعرف باسم “السوق الكبير”.

وكان البازار مركزًا شعبيًا لتجارة الأقمشة في ذلك الوقت، وتم نقل جميع الدخل من السوق إلى آيا صوفيا بأمر من السلطان محمد الفاتح.

في عهد سليمان القانوني، تم توسيع البازار الكبير بإضافة متاجر جديدة ومساجد ومدارس ونزل ونوافير، ليصبح أحد أروع المراكز في الإمبراطورية العثمانية.

تضررت معظم هذه الهياكل بسبب الحرائق والزلازل الكبرى التي حدثت خلال هذه الفترة. بعد الزلزال الكبير الأخير في عام 1894، تعرض البازار الكبير لأضرار بالغة وتوقفت التجارة.

قام السلطان عبد الحميد الثاني بجهود كبيرة في إعادة بناء البازار الكبير وأخذ شكله الحالي. حيث يمكنك رؤية توقيع عبد الحميد على المدخل الرئيسي للبازار الكبير، ساحة بيازيد.

يفتح البازار الكبير أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً إلى الساعة 16:00 مساءً ، باستثناء أيام الأحد.

مغلق أيام الأحد والعطلات الرسمية.

الدخول إلى البازار الكبير مجاني.

يقع البازار الكبير في منطقة بيازيد خلف مسجد بيازيد مباشرة.

 Mısır Çarşı (السوق المصري) من اكثر الاسواق الشعبية في اسطنبول تميزاً

ويقع سوق التوابل بجوار ساحة أمينونو مباشرة في القسم الأوروبي وهو سوق للتوابل تصطف على جانبيه أكشاك التوابل الملونة ويجذب اهتمامًا كبيرًا من السياح المحليين والأجانب على حد سواء. كما أنها واحدة من أجمل الأسواق المغطاة الأكثر شعبية في هذه المدينة  العالم، إلى جانب البازار الكبير.

يعد بازار التوابل، حيث يتم بيع جميع أنواع التوابل والأعشاب الطبية، من الأماكن والبازارات الشعبية الرخيصة  في  مدينة اسطنبول .

وخاصة أن كل من يزور اسطنبول للأغراض السياحية، يتوقف عند سوق التوابل قبل رحلة العودة ويشتري لأحبائه آلاف التوابل والأعشاب إلى جانب الحلقوم التركي والحلوى والقهوة وغيرها. يشترون منتجات تذكارية عنه .

يتكون بازار التوابل من سلسلة من الشوارع المغطاة تحتوي على ما يقرب من 100 متجر ومطعمين.

تم بناء سوق التوابل، ويعتبر محطة هو أيضًا مبنى مهم لمجمع المسجد الجديد، في عام 1660 وأخذ اسمه من حقيقة أن البضائع وخاصة التوابل القادمة من الهند والشرق الأقصى للتجارة جاءت إلى هنا عبر مصر مع القافلة المصرية. وذلك خلال الفترة العثمانية.

مواعيد فتح واغلاق السوق المصري

مفتوح يوميًا من الساعة 09:00  وحتى 21:00

(11:00:19:00 يوم الأحد).

مغلق في أيام العطل الرسمية.

الدخول إلى مكان  Spice Bazaar مجاني.

تستقبل هذه البازارات  القديمة والأسواق  الشعبيه  الكثير من السياح والعديد من  الزوار  الأتراك

إذا كنت تريد الذهاب الى هذه الاسواق الشعبية في اسطنبول برفقة دليل والذي سوف يرشدك بجولة ضمن مئات من شوارع اسطنبول الاسيوية والاوروبية الى مختلف أماكن التسوق الأكثر شهرة عند السكان المحليين والسياح بمختلف طبقاتهم ما عليك سوى التواصل مع شركة  سيفلي للسياحة للحصول على كل المعلومات التي تريدها و ننصح كل شخص يريد المجيء الى تركيا عامة و اسطنبول خاصة ان يكون معه شخص يرشده كي يستفيد من نهاره ويدله على افضل الاماكن.

التعليقات معطلة.