المدن الاوروبية في تركيا

صحيح أن معظم تركيا تقع في إقليم الأناضول أو الجزء الآسيوي، إلا أن الجزء الأوروبي و المدن الاوروبية في تركيا لها مميزاتها الفريدة من حيث الأنشطة التجارية والمعالم الطبيعية الجميلة والأنشطة السياحية.

أشهر المدن الأوروبية في تركيا

تنقسم مدينة إسطنبول إلى قسمين آسيوي وأوروبي، والمدن الاوروبية تقع في غرب المدينة وهي مدن تكيرداغ وأدرنة وكوكولاري وجناكالي.

تكيرداغ

هي إحدى المدن الاوروبية في تركيا التي تقع على بحر مرمرة وتعتبر من أقرب المدن إلى مدينة إسطنبول حيث ترتبط بها بحراً وبراً. تقع في الجزء الأوروبي من تركيا، وتعتبر من أغنى الولايات في تركيا بسبب تنوعها الطبيعي والبيئي، حيث تجذب السياح من جميع أنحاء العالم لقضاء أمتع الأوقات. وتسجيل أجمل الذكريات .

المدن الاوروبية في تركيا

أجمل الأماكن السياحية في تكيرداغ

المدن الاوروبية في تركيا

من الأماكن الجميلة دائماً للزيارة تكيرداغ والتي تعتبر واحدة من اجمل المدن الاوروبية في تركيا ننصح بزيارة منطقة أوشماك ديري وهي من أجمل المناطق الساحلية ذات الجمال الطبيعي الخلاب. ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق وسائل النقل أو عن طريق حجز سيارة مع سائق للاستمتاع بجمالها أو ممارسة الأنشطة الرياضية أو القفز بالمظلة من مرتفعات الهضبة. كما توجد منطقة تكيرداغ الأثرية، وهو متحف يجمع التاريخ والتصميم الحديث، حيث يحتوي العديد من الاثارات والمصنوعات اليدوية النادرة التي يعود تاريخها إلى العصور القديمة والحضارات القديمة. ومن المناطق التي تجذب السياح منطقة (شارقوي) التي تتمتع بساحل يمتد لمسافة 60 كم و يتميز بمياه صافية ومناخ صيفي معتدل ومساحات خضراء منتشرة في كافة الأنحاء. لا يفوتك شاطئ جامليكوي كاسترو الذي يجمع بين مياه البحر المالحة والمياه العذبة النقية والتربة المالحة الخصبة والغابات الجميلة ذات الطبيعة الجميلة والبحر النقي، مما يجذب السياح بأعداد كبيرة. شعبية تتزايد يوما بعد يوم.

كيركرالي

المدن الاوروبية في تركيا

من المدن الاوروبية في تركيا ،تبلغ مساحتها 6056 كم مربع، تقع في شمال غرب تركيا، محاذية للبحر الأسود. وتتميز بالمساحات الخضراء الواسعة والغابات التي تغطي معظم مساحتها. و تتطلع كل عام إلى استضافة الوفود السياحية الباحثة عن الاستكشاف والمغامرة والهدوء الموجود في جميع أنحاء المدينة.

أجمل معالم السياحة في كيركالي

المدن الاوروبية في تركيا

تحتوي المدينة على العديد من المناطق السياحية الجميلة التي يشجع السياح على زيارتها ويرغبون بزيارتها، ومن بينها: منطقة (فيزا) الحاصلة على لقب “المدينة الهادئة” التي تمنحها رابطة المدن الدولية تشتهر بنظافة شواطئها وغاباتها، كما أنها تضم ​​العديد من المعالم التاريخية التي تعود إلى العصر الروماني، أشهرها المسرح الروماني وآيا صوفيا الذي تم تحويله إلى مسجد غازي سليمان باشا. وتدعو منطقة تشيكوي الوفود السياحية للقدوم والاستمتاع بجمالها الطبيعي وسحرها المحلي وزيارة معالمها التاريخية والأثرية وأهمها دير القديس نيكولاس أحد أقدم الأديرة في العالم بحسب الحجر. تم استخدامه منذ زمن الإمبراطور ستينيان.

يعد القسم الأوروبي في إسطنبول من أشهر المناطق في القارة الأوروبية

المدن الاوروبية في تركيا
المدن الاوروبية في تركيا
تضم المنطقة الأوروبية في إسطنبول العديد من المناطق، وهي من المدن الاوروبية في تركيا وتضم مناطق منها الفاتح القديمة، وباشاك شهير الشهيرة، ومناطق أخرى مثل بيم باشا، وغازي عثمان باشا، وكوتشوك شكمجة، وبيوك شكمجة وغيرها.

أجمل معالم السياحة في الجانب الأوروبي من اسطنبول

تعتبر منطقة الفاتح القديمة من أجمل المعالم السياحية حيث تضم أشهر معالم مدينة اسطنبول السياحية مثل مسجد الفاتح والسلطان أحمد وكاتدرائية آيا صوفيا والسوق المصري و حديقة جولهانة. وغيرها من المعالم الشهيرة هناك. كما تضم ​​إسطنبول الأوروبية مناطق يحب الناس زيارتها، مثل شاطئ كوتشوك شكمجة، ومسجد أورتاكوي، وغابة بلغراد، ومدينة ألعاب فيالاند الكبيرة التي أصبحت تعرف باسم “إسطنبول”.

الجزء الأوروبي من تشاناكالي

المدن الاوروبية في تركيا
يتميز الجزء الأوروبي من تشاناكالي بوجود العديد من المناطق السياحية والتي تعتبر أحد المدن الاوروبية في تركيا الجميلة مثل جيليبولو وأغاباد. تعتبر قلعة جاناك أجمل الوجهات السياحية على الجانب الأوروبي. تعتبر منطقة جيليبولو في الجزء الأوروبي من المدينة من المناطق السياحية ذات المناظر الطبيعية الجميلة والمواقع الأثرية القديمة. وبالقرب منها توجد منطقة أغبات، ذات تضاريس مشابهة لجيليبولو، ويحكي هذا النصب قصة نضال الشعب التركي في المعركة الشهيرة ضد أعداء المدينة. تقع الجزيرة في منطقة تشاناكالي التابعة للجزء الأوروبي من الدولة وتعتبر من أجمل المناطق الطبيعية والسياحية بالمدينة
تعتبر جزيرة جيلي بولو من جزر المدينة الساحرة، حيث تستقطب كل عام العديد من المجموعات السياحية للاستمتاع بتنوع بيئتها وطبيعتها وهدوئها الفريد.
المدن الاوروبية في تركيا

أدرنة

المدن الاوروبية في تركيا

هي إحدى المدن الاوروبية في تركيا التي تقع في الجزء الشمالي الغربي من الجمهورية التركية، بالقرب من الحدود مع بلغاريا واليونان، ويتدفق من خلالها نهر ماريتسا العذب، ومن أشهر مبانيها مسجد السليمية الذي بناه السلطان سليم. قام بتصميم البناء المهندس المعماري الشهير سنان باشا، وتعتبر مئذنته من أطول مآذن المساجد في تركيا. تتمتع المدينة بإمكانيات سياحية نظرا لاحتوائها على العديد من المناطق السياحية الطبيعية والتاريخية.وهو الذي جعل صناعة السياحة في المدينة تساهم في النمو الاقتصادي خلال العقد الماضي

أجمل المعالم السياحية في أدرنة

المدن الاوروبية في تركيا

يوجد في أدرنة وهي من المدن الاوروبية في تركيا العديد من المعالم السياحية ومن أشهرها مسجد السليمية المدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو. يشتهر بتصميمه المبهر، ويحتل مكانة خاصة في قلوب المسلمين، ويقع في قلب المدينة. ويعد مجمع السلطان بايزيد الثاني الصحي (المتحف الصحي حاليا) أحد أهم معالم هذه المدينة الأثرية. تم بناؤه عام 1488م لأغراض طبية، ويلحق به مسجد ومدرسة، وهو الآن متحف صحي مدرج ضمن قائمة التراث الإنساني لمنظمة اليونسكو، ويستقطب العديد من الوفود السياحية. كما تعتبر حديقة طيبة جاردن من أشهر معالم السياحة في هذه المدينة الجميلة لما تتمتع به من جمال طبيعي وانتشار أشجار الزيتون الخضراء وأشجار الصنوبر التي تضفي على المكان رائحة منعشة ولطيفة. بالإضافة إلى ذلك، فإن المياه هنا واضحة ونقية، مما يتيح لعشاق الغوص فرصة رؤية الحياة البحرية.

تقدم شركة سيفلي تورز برامج سياحية شاملة

بما في ذلك النقل من المطار ذهابا وإيابا من المطارات الى المدن الاوروبية في تركيا . اشترك في برنامج السفر الخاص بنا إلى المدن الأوروبية في تركيا، حيث الجمال الطبيعي مذهل وسيتركك لاهثًا. الجمال والروعة، مرشد سياحي متميز، الإقامة في أفخم الفنادق شاملة الإفطار بوفيه مفتوح. مجموعات سياحية يومية وسيارات خاصة وسيارات فاخرة في خدمتكم مع فريق متابعة على مدار 24 ساعة.

التعليقات معطلة.