بماذا تشتهر طرابزون التركية

إذا كانت الحياة اليومية وصخب المدينة تشعرك بالتعب، فيجب عليك أخذ قسط من الراحة من روتينك اليومي وضغوط العمل. لذلك لا بد من عمل جولة إلى احدى مناطق السياحة مثل طرابزون، المدينة السياحية المشهورة بجمالها الطبيعي الخلاب. مناخها وأسواقها الجميلة. ربما تتساءل بماذا تشتهر طرابزون التركية ؟

لا بد أنك تتساءل بماذا تشتهر طرابزون التركية ؟ لأنها تتميز بالخصائص التالية:

تشتهر مدينة طرابزون بمناخها اللطيف المناسب لزراعة المحاصيل و بخصوبة التربة وجودة المحاصيل. ونتيجة له فيتم تصدير المئات من الأطنان من المحاصيل حول العالم.
يعتبر صيد الأسماك من أشهر المهن في المدينة. يزاول معظم السكان  صيد الأسماك، ويوجد فيها العديد من المطاعم التي تقدم أطباق المأكولات البحرية اللذيذة والغنية بالمكونات الصحية، والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح والسكان المحليين.ومن بين هذه الأطباق نجد أطباق البحر الأسود اللذيذة مثل أطباق السمك الهمسي والملفوف والفول والذرة والفطائر اللذيذة وغيرها من الأطباق الشهية.
يعتبر سمك الهمسي العنصر الرئيسي في النظام الغذائي. و يعتبر دقيق الذرة والملفوف وكذلك سمك الهمسي من أهم الأطعمة الأساسية فيها .
ويتميز بالاهتمام بالجوانب الثقافية، مثل رقصة هورون البحر الأسود الفريدة، والتي تعتبر من أفضل أنواع الرقص السريع ويخصص لها زي رسمي محدد.
وأفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك أن تطلب من السكان المحليين مرافقتك في الجولة والتعرف على بيئتهم وعاداتهم وعاداتهم الدينية، وزيارة المعابد المتعلقة بديانة السكان القديمة.

مناطق الجذب السياحي في طرابزون

طرابزون هي إحدى المحافظات التركية المعروفة بمعالمها السياحية الفريدة مما يجعلها مقصداً سياحياً للعديد من السياح المسافرين إلى تركيا. وشهدت المدينة على مر الزمن العديد من الأحداث، مما أضفى عليها معالم تاريخية وأثرية يرغب الكثير من الناس بزيارتها. يعود تاريخها إلى العصر العثماني، وتعرف المدينة بـ مدينة السلاطين لانها مسقط راس السلطان العثماني سليمان القانوني.

هناك نظريات مختلفة حول سبب تسمية مدينة طرابزون بهذا الاسم. ويعتقد البعض أن اسمها يأتي من كلمة تريزيوس المأخوذة من الأناضول وتعني الزوايا الأربع.

هذه هي أركان القلعة الواقعة بين الوديان العميقة ذات المستوى الواحد. ويقول آخرون أن الاسم مرتبط باسم بطل في الأساطير اليونانية القديمة. تُعرف مدينة طرابزون بأنها أجمل الوجهات السياحية وتقع في وسط مدينة طرابزون. هذا هو المكان الذي يقضي فيه السياح والسكان الأصليون على حد سواء وقتًا ممتعًا. كما ستجد العديد من الأشخاص يتوجهون إلى الشاطئ للـتنزه أو الجلوس في احد المقاهي المطلة على الشاطئ ويلتقطون معهم أجمل الصور الفوتوغرافية لتخليدها. العائلة أو الأصدقاء.

للإجابة على كل من حولك يريد معرفة ما تشتهر به طرابزون، كل ما عليك فعله هو إرسال صورة تذكارية التقطتها خلال رحلتك إلى المدينة. وإليكم أشهر المعالم السياحية التي عليكم زيارتها:

بحيرة اوزنجول

بماذا تشتهر طرابزون التركية
بماذا تشتهر طرابزون التركية
تعتبر إحدى البحيرات الطويلة التي تقع في المنطقة الجنوبية الشرقية من مدينة طرابزون شمال تركيا. وفي السنوات الأخيرة أصبحت البحيرة منطقة جذب سياحي مميزة، حيث تستقطب العديد من السياح كل عام. يمكنك العثور عليها على سفوح جبال سوهانلي، على بعد مائة كيلومتر من وسط مدينة طرابزون.
تشكلت البحيرة نتيجة الانهيارات الأرضية في مجرى نهر وادي هالديزين وفي المنطقة المحيطة بالسد. كما ترتفع بحيرة أوزنجول 1100 متر عن سطح البحر ويبلغ طولها حوالي 7 كيلومترات ولذلك تعتبر من البحيرات الطويلة
كما تعتبر بحيرة أوزنجول من أجمل أماكن التنزه والتنزه وسط الطبيعة المحيطة الخلابة والمذهلة. بين شهري مايو ويوليو يمكنك التخييم بجانب البحيرة في أحضان الطبيعة الخلابة في مدينة طرابزون، يساعدها في ذلك الطقس المشمس الجميل والمعتدل

قصر أتاتورك

بماذا تشتهر طرابزون التركية
قصر اتاتورك

 

وهو أشهر معالم المدينة، وهو مسجد ومقبرة يعود تاريخهما إلى القرن ال16. كما انه  مكون من ثلاث طوابق مختلفه حيث يوجد مكان خاص للذين يريدون التقاط أجمل الصور الشخصية او صور الزفاف، و هي قلعة أثرية لمحبي الآثار. إن المعابد والمتاحف والقصور والقلاع التركية القديمة التي تتمتع بها هذه المدينة الساحرة تكفي للإجابة على سؤال سبب شهرتها . بالاضافة إلى الاسواق والقرى الجميلة والمعالم الترفيهية.
وبعد التعرف على هذه التفاصيل القديمة والفريدة والفريدة من نوعها عن هذه المدينة التركية نضمن لك رحلة لا تنسى. لتعيش هذه التجربة عليك أن تختار شركة سيفلي تورز للسياحة فهي تقدم لك جولات وتجارب لا تفوت، كما تقدم رحلات إلى أماكن مختلفة.
قصر اتاتورك
تشتهر مدينة طرابزون التركية بسوقها الشعبي الذي لا بد من زيارته خلال رحلتك إلى طرابزون. تتميز الأسواق المحلية بمودة أصحاب المتاجر وتنوع البضائع المعروضة للبيع. لذلك مرة أخرى نجيب على السؤال الأهم بماذا تشتهر طرابزون التركية؟

أهم الأسواق الشعبية في طرابزون هي:

 

سوق مولوز

أكبر سوق شعبي في مدينة طرابزون يقع في وسط طرابزون بالقرب من منطقة (الميدان)، في منطقة مولوز، قريب من البحر، تُباع فيه الاسماك بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المنتجات بأسعار مخفضة ، كما يوجد في السوق العديد من المطاعم والأماكن التاريخية في المدينة.

بازار طرابزون

إذا كنت ترغب في صنع ذكريات رائعة من رحلتك الى مدينة طرابزون ، ننصحك بزيارة بازار طرابزون الذي يشتهر ببيع أجمل المجوهرات والمشغولات الذهبية والنحاسية والفضية. يمكنك العثور على هذا السوق الرائع بالقرب من ساحة المدينة . وبالتجول فيه، ستقدر الموسيقى التي صنعتها الفضة والبرونز.

كما يوفر لك هذا البازار الفرصة لإلقاء نظرة فاحصة على مهنة الحرفيين الذين يصنعون مشغولات الذهب والفضة وغيرها في ورشاتهم. وبالاضافة الى الأساور والأواني و العديد غيرها، يتم بيع الاف القطع كل عام للزوار من جميع أنحاء العالم.

شارع كيديسي

ويعتبر من أهم شوارع التسوق ووجهة لا بد منها بين وجهات التسوق الشهيرة في المدينة. ويتجمع السياح والتجار من كل حدب وصوب، وهي من الأماكن ذات المناظر الجميلة والعادات الشعبية المميزة.

يتيح لك هذا الشارع فرصة للتفاوض مع البائعين و إختيار السعر المناسب والجودة الافضل. بفضل مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة لك ولمحبي الحرف اليدوية. يضم هذا السوق الشعبي العديد من الاعمال اليدوية المميزة ، كما يمكنك العثور على المصنوعات المصنوعة من جلود الحيوانات أو الصوف.

سوق باديستان

ويحتل صدارة قائمة الأسواق التركية، لما يتمتع به من شهرة وتميز كسوق تاريخي عريق. مما يدفع العديد من الأشخاص إلى زيارتها كل عام، مما يوفر للزائرين تجربة فريدة وحصرية حيث تجد متاجر الملابس الناشئة من التراث الشعبي للمدينة، والتي تجذب الكثير من السياح بسبب عراقتها وتفردها. بالإضافة إلى متاجر الأجهزة المنزلية، هناك محلات حرفية ومحلات أخرى لبيع التوابل والبهارات.

 

التعليقات معطلة.