بودروم و أسواقها الشعبية

تصنف بودروم و أسواقها الشعبية  من أجمل المناطق السياحية في تركيا، بالإضافة إلى كونه من أهم المناطق الساحلية في تركيا نظراً لموقعها الجغرافي المتميز، فهو يستقبل الكثير من السياح وبسبب هذا أصبح موقع المدينة على خريطة السياحة العالمية في غاية الأهمية، ويمكن للسائح أن يستمتع بجمالها من خلال زيارة الأزقة والمعالم التاريخية المحيطة بها ومن ثم الإقامة في أحد فنادقها، والتسوق في مركزها التجاري. الأسواق والبازارات القديمة والتي سنتحدث عن بعضها فيما يلي

بودروم و أسواقها الشعبية
بودروم و أسواقها الشعبية

 

افضل اسواق التسوق في بودروم بأسعار رائعة

 

1. سوق بازار بودروم

من الأسواق الجميلة في المدينة ومن الأسواق الشعبية ذات الإطلالات البحرية الخلابة حيث يمكن للسائح زيارته قبل زيارة أحد الأسواق الذهاب إلى أحد المقاهي الشعبية أو المطعم وتناول أشهى الأطباق والمشروبات التي تعجبك. فيه احتياجات وبضائع متنوعة، منها الملابس والمصنوعات الجلدية والساعات وغيرها من المنتجات.

يقام سوق بودروم يومين في الأسبوع، ولفترة طويلة تمت زيادة أيام هذا السوق من يوم في الأسبوع  إلى يومين في الأسبوع:

– الجمعة، مخصص لبيع المواد الغذائية الطازجة

– الثلاثاء، مخصص لشراء الملابس، . حيث يوم الثلاثاء يشبه سوق القماش القديم، حيث توجد أكشاك تبيع منتجات مثل المنسوجات والقطن والستائر ومفارش المائدة والمناشف والعديد من أدوات المنزل والحديقة. مع زيادة عدد السياح إلى بودروم، يزداد أيضًا عدد أكشاك الملابس والحقائب في السوق ، ويؤدي العدد المتزايد إلى انتشار الأكشاك في السوق على طول ميناء المدينة وشارع تورك كويوسو.

بودروم و أسواقها الشعبية
بودروم و أسواقها الشعبية

2. سوق ياليكافاك

يقع سوق ياليكافاك في قرية ياليكافاك، على بعد حوالي 30 دقيقة خارج مدينة بودروم ، وتظل أكشاكه مفتوحة كل يوم خميس منذ 43 عامًا. يوصف سوق الخميس في ياليكافاك بأنه المركز الرئيسي لجذب السياح إلى شمال وغرب شبه جزيرة بودروم، وقد دفع النمو المطرد للسوق البلدية إلى اتخاذ قرار في عام 2016 بتقسيم أيام السوق بشكل أكبر بين هذا السوق وبودروم، حيث يقام الآن سوق المواد الغذائية الطازجة كل يوم ثلاثاء في منطقة أقل ازدحاما، حيث توجد ممرات أوسع بين الأكشاك لاستيعاب عربات السوق ويتم تخصيص مساحة أكبر لموظفي السوق. هنا يمكنك أن تجد جميع المنتجات المزروعة في حدائق القرية، والفواكه والخضروات الطازجة، والتوابل، والعديد من أصناف الزيتون. هناك أيضًا أناقة خاصة تضفيها المشاهد المنزلية. إنها تقف خلف المكتب لإعداد الغداء، بالإضافة إلى تقشير الفاكهة وتقديم العروض التوضيحية الخاصة

3. سوق بيتز

كانت نقطة التحول في الأعمال التجارية هي إعادة افتتاح سوق بيتز في بودروم الجميلة في مارس 2017. ومع الانتهاء من بناء السوق الجديد، فقد سمح لأصحاب الأكشاك بالعودة إلى مواقعهم الاساسية بعد نحوعامين من توقف السوق عن مزاولة العمل. يفتح السوق أيام الخميس، ولكن يوجد أيضًا باعة متجولون يوم الأحد يعرضون بعض بضائعهم القديمة.

4. سوق تورغوت ريس

يعد سوق تورغوت ريس من أهم الأسواق في مدينة بودروم التركية ويطلق عليه اسم سوق الشارع بسبب تشابهه مع نظام الباعة المتجولين. يحتوي سوق تورغوت ريس على كافة الاحتياجات التي تلبي طموحات السائح ويضم أيضًا مجموعة كبيرة من الخضار والفواكه والتوابل والأدوات المنزلية، بالإضافة إلى الملابس والمصنوعات اليدوية المتنوعة مثل الهدايا والتحف. يفتح بازار تورغوتريس في بودروم كل يوم سبت وأربعاء.

5. سوق اتريم هاليسيلجيك

تم إدراج سوق اتريم هاليسيلجيك في بودروم بتركيا كأحد الأسواق التي يمكن أن تجلب تجربة فريدة ورائعة للسياح لأن هذا السوق ليس متجر تسوق أو مركز تجاري حديث بل على العكس من ذلك، يمكن وصف هذا السوق بأنه قرية متكاملة لا يمكن للمرء فيها الاستمتاع بالتسوق فحسب، بل تجاوز ذلك وتجربة المراحل المثيرة لصناعة بعض السلع، مثل: السجاد التركي اليدوي، وكذلك مشاهدة المنتجات التركية الشعبية يتم إعداد الطعام من قبل نساء ماهرات من القرى المجاورة. لذلك يحب السياح تذوق الطعام ومن ثم شراء ما يريدون.
سوق أورتاكينت الداخلي الجديد

يوصف سوق أورتاكينت بأنه أحد أهم الأسواق في بودروم للتسوق وشراء المواد الغذائية الطازجة، حيث يقوم المزارعون المحليون في السوق ببيع الفواكه الطازجة والمجففة والخضروات ومنتجات الألبان والحلويات المحلية. حصل سوق أورتاكينت على موقع جديد من جهة شاطئ أورتاكينت، أحد شواطئ مدينة بودروم، بديلاً للأكشاك بالموقع القديم، الذي كانت الأكشاك منتشرة على حوالي 1 كيلومتر من الشوارع الضيقة، مما تسبب في ازدحام الطرق، مما يزيد من مخاطر حركة المرور  هناك.

حجز سيارة مع سائق في تركيا 2024
حجز سيارة مع سائق في تركيا 2024

حجز سارة مع سائق في بودروم

الأسواق اليومية في بودروم و اماكنها :

عند الحديث عن الأسواق اليومية فيها لا بد أن نتحدث عن مراكز التسوق الحديثة فيها والتي تفتح يومياً، وتقدم مجموعة متنوعة من المنتجات للأشخاص الذين يأتون من أجلها، سواء سكان منطقة بودروم والمناطق المحيطة بها، أو السياح من جميع أنحاء العالم، ومن هذه المراكز اليومية نذكربعضها :

  1. مركز مارينا للتسوق مع إطلالة جميلة على المارينا من المقهى الموجود ضمن المركز.
  2. مركز الواحه
  3. مركز كوكتاجي.
  4. مترو مول.
  5.  مركز جيما

كما توجد اماكن ومراكز احرى في المدينة حيث يمكنك القيام بجولة فيها عن طريق شركة سيفلي للسياحة عن طريق التواصل معنا

التعليقات معطلة.