جولة اسطنبول القديمة

أهم 50 مكان تاريخي تستطيع زيارته في اسطنبول

أفضل دليل للأماكن التاريخية السياحية في اسطنبول نقدمها لكم من خلال جولة اسطنبول القديمة أهم الجولات السياحية التي تستطيع القيام بها في اسطنبول

جولة اسطنبول القديمة

Sultanahmet (السلطان احمد)

منطقة السلطان أحمد، أحد أكثر معالم مناطق منطقة الفاتح شعبية، والتي يطلق عليها شبه جزيرة اسطنبول الثدي من قبل السياح المحليين والأجانب على حد سواء، وهي بلا شك من الاماكن الأكثر شعبية لزوار اسطنبول بنسيجها التاريخي وهندستها المعمارية والثقافية والفنية. الفعاليات ومراكز التسوق والترفيه والشوارع الحيوية، وهي المنطقة الأكثر زيارة في اسطنبول

 

إنها أيضًا نقطة التقاء شعبية. منطقة السلطان أحمد، التي كانت المركز الإداري والمعيشي للإمبراطورية العثمانية وأخذت اسمها من السلطان أحمد الأول، يمكن أن يطلق عليها أيضًا القلب التاريخي ومركز إسطنبول. السلطان أحمد هو أيضاً التل الأول من تلال إسطنبول السبعة.

 

عندما يتم ذكر السلطان أحمد، فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو المعالم التاريخية والأماكن التي يجب زيارتها

• قصر توبكابي،

• مسجد آيا صوفيا،

• جامع السلطان أحمد،

• الأهرامات والنوافير والأعمدة الموجودة في الساحة،

• متحف الفنون التركية والإسلامية،

• متاحف إسطنبول الأثرية،

• متحف فسيفساء القصر الكبير،

• كنيسة سيسترن.

وبما أن ساحة السلطان أحمد ومحيطها المباشر مغلقة أمام حركة المركبات، والأماكن التي يمكن زيارتها هنا قريبة جدًا من بعضها البعض، فيمكنك بسهولة زيارة كل مكان في السلطان احمد سيرًا على الأقدام. إذا كنت ترغب في الذهاب إلى Eminönü وBeyazıt، يمكنك استخدام الترام.

إن الشعور بالملمس والأجواء التاريخية من خلال القيام بنزهة كلاسيكية والمشي في ميدان السلطان احمد ، وزيارة المساجد المحيطة والمتاحف والنوافير والمعالم التاريخية هي من بين الأنشطة الأكثر شعبية التي يمكنك القيام بها في السلطان أحمد.

كما تضم ​​منطقة السلطان احمد، وهي منطقة سياحية، العديد من المقاهي والمطاعم. يمكنك الاسترخاء هنا واحتساء الشاي وتذوق النكهات اللذيذة من المأكولات التركية والعالمية.

مسجد السلطان أحمد

ساحة السلطان أحمد

والمعروفة أيضًا باسم ميدان سباق الخيل وساحة الخيول، هي الساحة التي تجذب أكبر عدد من السياح في إسطنبول وهي الأكثر زيارة من قبل المحليين والأجانب. منطقة السلطان احمد تأتي في المرتبة الأولى عندما يتعلق الأمر بالأماكن التي يجب زيارتها.

تتميز ساحة السلطان أحمد دائمًا بالحيوية والنشاط حيث توجد الأهرامات والأعمدة الموجودة في الساحة ومسجد السلطان أحمد ومسجد آيا صوفيا وحمام السلطان حريم ومتحف الفنون التركية والإسلامية المحيطة بالساحة.

 

مسجد السلطان أحمد

أحد أروع أعمال ساحة السلطان أحمد وشبه الجزيرة التاريخية، بناه السلطان أحمد الأول في القرن السابع عشر، وهو بلا شك أحد أجمل الهياكل المعمارية ومساجد إسطنبول والعالم

ايا صوفيا

التي تعتبر الأعجوبة الثامنة في العالم، هي واحدة من اماكن السياحة التي يجب زيارتها في اسطنبول.
آيا صوفيا، التي بنيت ككنيسة عام 325، أعيد بناؤها عام 537 وتحولت إلى مسجد على يد السلطان محمد الفاتح بعد فتح إسطنبول. آيا صوفيا، الذي كان بمثابة متحف منذ عام 1935، أصبح بمثابة مسجد مرة أخرى بعد أن ألغى مجلس الدولة قرار مجلس الوزراء المؤرخ 1934 في 10 يوليو 2020.

جولة اسطنبول القديمة

قصر توب كابي

يعتبر قصر توبكابي أحد أغنى المتاحف في العالم، ويعد مع جاره مسجد آيا صوفيا من بين الأماكن الأكثر زيارة في إسطنبول من قبل السياح المحليين والأجانب. قصر توبكابي، قصر رائع يقع على رأس مثلث يطل على مضيق البوسفور والقرن الذهبي، كما يعد من أعظم الأعمال المعمارية في العالم.

 

آيا ايرين

(هاجيا إيرين) هي كنيسة قديمة يعود تاريخها إلى القرن الرابع. لا تزال آيا إيرين، التي تقع في الفناء الأول لقصر توبكابي، بمثابة متحف، وتقام العديد من الفعاليات الثقافية على مدار العام. وكانت في عهدها واحدة من أقدم الكنائس البيزنطية في إسطنبول وثاني أكبر كنيسة في الإمبراطورية الرومانية الشرقية بعد آيا صوفيا.

 

 

متحف الفنون التركية والإسلامية

هو متحف مثير للإعجاب يجمع بين الأعمال التركية والإسلامية. يقع في ميدان السلطان أحمد، مقابل مسجد السلطان أحمد، في قصر إبراهيم باشا، وهو أحد أهم مباني العمارة العثمانية في القرن السادس عشر. تحتوي على أكثر من 40 ألف قطعة من التحف التركية والإسلامية الفريدة، مثل مخطوطات القرآن الكريم والمنمنمات والسجاد العتيق، في أقسام السجاد والمخطوطات والخشب والزجاج والمعادن والسيراميك والإثنوغرافيا.

 

متاحف إسطنبول الأثرية

والمعروفة أيضًا باسم متحف إسطنبول الأثري، هي واحدة من أغنى المتاحف الأثرية في العالم. ويضم ثلاثة متاحف منفصلة في نفس الموقع: المتحف الأثري، ومتحف الأعمال الشرقية القديمة، والجناح المبلط. وقد وردت هذه الأسباب بصيغة الجمع وباسم واحد.

ويستضيف المتحف ما يقارب من مليون قطعة أثرية من مختلف الحضارات مثل الحضارات الآشورية والحثية والمصرية واليونانية والرومانية والبيزنطية والعثمانية، والتي كان لها بالغ الأثر في تاريخ العالم. وهي من الأماكن التي ينصح بزيارتها عند قدومك إلى إسطنبول.

 

تعتبر صهريج البازيليك الذي يقع بجوار الترامواي مباشرة وقبالة مسجد آيا صوفيا من أكثر الأماكن التي تجذب السياح في اسطنبول والتي ينصح بزيارتها عند قدومك إلى اسطنبول. يتم تشغيله من قبل بلدية اسطنبول الكبرى كمتحف.

الهيكل الأكثر لفتًا للانتباه في الصهريج هو رأس ميدوسا، الذي يقف رأسًا على عقب تحت عمود، ويسير على طول الطريق حتى نهاية الممرات.

 

أراستا السياحي

يعد بازار أراستا السياحي الذي يقع خلف المسجد الأزرق من الأماكن الجميلة التي يجب عليك زيارتها في منطقة حي السلطان أحمد. يوجد العديد من محلات السجاد والبسط والجلود والحرف اليدوية والهدايا التذكارية في البازار.

 

 

متحف فسيفساء القصر الكبير

المعروف أيضًا باسم متحف فسيفساء إسطنبول، هو متحف مثير للإعجاب للغاية يقع في منطقة سوق أراستا داخل مجمع مسجد السلطان أحمد. متحف، م.س. تضم العديد من الفسيفساء، الأفضل حفظًا في العالم، من القصور البيزنطية القديمة خلال الإمبراطورية الرومانية الشرقية من 610 إلى 641.

 

 

حمام السلطان التاريخي

(1556-1557)، الواقع بين متحف آيا صوفيا والمسجد الأزرق، بناه معمار سنان بناء على طلب السلطانة حريم، زوجة سليمان القانوني. يمكنك الحصول على علاجات المساج في الحمام التركي الذي يضم أقسامًا للرجال والنساء.

يوجد أيضًا مقهى ومطعم جميل في حديقة الحمام. يمكنك استخدام هذا المكان كمحطة للاستماع وتناول الطعام والشراب أثناء رحلتك إلى منطقة السلطان أحمد.

 

 

يقع مباشرة أمام بوابة مدخل قصر توبكابي السلطان الثالث. تعد نافورة أحمد من المعالم التاريخية الهامة في المنطقة بفضل هندستها المعمارية الرائعة على الطراز الباروكي.

 

وتعد النافورة الألمانية التي تقع بين ميدان السلطان أحمد ومسجد السلطان أحمد، من المعالم التاريخية التي يجب مشاهدتها في المنطقة ذات هندستها المعمارية الأصلية.

 

 

مسجد صقللي محمد باشا

الذي بناه معمار سنان عام 1557، في منطقة كوتشوك آيا صوفيا، في موقع يطل على شبه الجزيرة التاريخية. إنه على بعد 10-15 دقيقة سيرا على الأقدام من ميدان السلطان أحمد باتجاه البحر.

حديقة جولهان

لا شك أن حديقة جولهانة هي من أشهر حدائق اسطنبول وأكثرها شعبية، حيث تجذب أكبر عدد من الزوار. تم استخدام حديقة جولهانة، التي تعتبر مركز الاهتمام بحدائقها الجميلة وزهورها ومسابحها ومناطقها الترفيهية، لزراعة الورود لقصر توبكابي خلال الفترة العثمانية.

يضم منتزه جولهانة حدائق جميلة وأشجار ومسابح ومقاهي في الهواء الطلق مع إطلالة رائعة على مضيق البوسفور. يوجد أيضًا أحد المتاحف الرائعة والفريدة من نوعها على مستوى العالم في الحديقة، ويسمى متحف تاريخ العلوم والتكنولوجيا الإسلامية.

منطقة السلطان احمد أحد أحياء اسطنبول التي تنبض بالحيوية والنشاط دائمًا، هي أيضًا منطقة سياحية وتحتضن العديد من أماكن تقديم المأكولات والمشروبات المتنوعة وعالية الجودة، والمقاهي والمطاعم التي تقدم نكهات لا حصر لها من المطبخ التركي والعالمي.

تتواجد المطاعم الشعبية في منطقة السلطان احمد عمومًا حول ميدان السلطان أحمد، وفي الشوارع التي تتركز فيها الفنادق، وعلى خط الترام. يوجد العديد من المطاعم عالية الجودة والمتهالكة في نفس الوقت في الشوارع الجانبية.

يعد مطعم Sultanahmet Köftecisi الشهير عام 1920 ومطعم Marbella Terrace Cafe ومطعم ومقهى Terrace وRoof Mezze 360 ​​من بين المطاعم الشهيرة التي نوصي بها في منطقة السلطان أحمد. ننصحك بعدم مغادرة منطقة السلطان أحمد دون تناول كرات اللحم، خاصة في مطعم Sultanahmet Köftecisi المشهور في جميع أنحاء تركيا.

فرص الإقامة في منطقة السلطان أحمد متنوعة. من الممكن العثور على العديد من الفنادق وبيوت الشباب عالية الجودة والمناسبة لميزانيتك في منطقة السلطان أحمد، المنطقة الأكثر جذبًا للسياح في إسطنبول.

تشمل فنادق السلطان أحمد الشهيرة فندق سورا آيا صوفيا ذو 5 نجوم، وفندق إبراهيم باشا ذو 4 نجوم، وأجنحة السلطان أحمد وفندق لابيس إن ذو 3 نجوم.

 

 

إذا اردت القيام ب جولة في اسطنبول isatnbul ما عليك سوى التواصل مغ شركة سيفلي للسياحة و السفر بالضغط هنا

 

 

 

Beşiktaş (بشيكتاش)

تقع بشيكتاش على الجانب الأوروبي من إسطنبول وتغتبر أحد أبرز احياء اسطنبول القديم وتتميز بحياة الأحياء المفعمة بالحيوية والملونة، والبازار، وسوق السمك، والسكان الطلابيين، والأنشطة الثقافية والفنية، والحياة الليلية، ومراكز التسوق، والمباني التاريخية، ونادي كرة القدم، والترفيه على شاطئ البحر وأماكن تناول الطعام وأرصفة العبارات. وهي إحدى المناطق الشعبية التي تقع عند مدخل مضيق البوسفور.

بشكتاش هي المنطقة التي يمكنك ملاحظة العيش فيها بأفضل طريقة في إسطنبول ويختلط فيها أهلها الدافئون مع بعضهم البعض. في حين أنها عاصمة الثقافة والفنون والتعليم في إسطنبول، فهي أيضًا المنطقة الأكثر قيمة مضيق البوسفور، إلى جانب مناطق اورتاكوي وأرنافوتكوي وكوروتشيشمي وبيبك.

جولة اسطنبول القديمة

تعتبر بشيكتاش أيضًا ملتقى طرق مهم للنقل البحري في إسطنبول. تعد العبارات والقوارب المغادرة إلى مناطق أوسكودار وكاديكوي والبوسفور من بين الأماكن المفضلة على ساحل بشيكتاش. تجسد بشكتاش التاريخ والثقافة والفن من خلال قصور دولمة بهجة ويلدز وجيران وجناح إهلامور، وهي رموز إسطنبول العثمانية.

مناطق منطقة بشكتاش؛ عباس أغا، أكاتلار، أرنافوتكوي، بيبك، إتيلر، غايريتيبي، ليفزيم، ليفينت، القرى المركزية، اورتاكوي وتوركالي.

أنشطة

ومن أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في بشكتاش، يأتي الجلوس في المقاهي على شاطئ بشكتاش، أو احتساء الشاي أو القهوة، أو الجلوس على المقاعد على الشاطئ، ومشاهدة مضيق البوسفور والحياة الدافئة في المنطقة في المقام الأول. قلب بشكتاش هو بازار بشكتاش وميدان بشكتاش. وفي الوقت نفسه، تعد بشيكتاش من بين أفضل الأماكن للزيارة.

ومن بشكتاش إلى كاباتاش، يقع متحف مجموعات قصور الجمعية الوطنية التركية الكبرى، ومتحف اسطنبول للرسم والنحت، ومن ثم قصر دولمة بهجة، وباتجاه جهة أورتاكوي، يعد قصر تشيران من الأماكن التاريخية والثقافية المهمة في هذه المنطقة.

 

ومن الأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة التي يمكن القيام بها في بشكتاش

المتحف البحري الذي يستحق المشاهدة بحالته التي تم تجديدها وترميمها، يمكن إدراج الشوارع الخلفية النابضة بالحياة في بشيكتاش، والمشي في شارع Ihlamurdere ورؤية جناح Ihlamur في النهاية.

بالإضافة إلى ذلك فإن زيارة قصر يلدز وحديقة يلدز الواقعتين في أعلى شارع بربروس هي متعة مختلفة تمامًا.

بازار بشيكتاش

يعد بازار بشيكتاش مكانًا حيويًا للغاية حيث يتدفق قلب منطقة بشيكتاش. وهو أيضًا مركز مجموعة مشجعي بشكتاش الشهيرة.

 

 

بازار بشيكتاش؛ بشيكتاش هو مكان يستحق الزيارة في بشيكتاش مع بائع السمك ومتجر البقالة والمطعم ومتجر الحلوى ومتاجر العلامات التجارية والمحلات التجارية والحانة ومتجر الكريمات ومتجر الجوز ومتجر الخضار والمقاهي والمطاعم وفرص الطعام والشراب.

ساحة وشاطئ بشيكتاش

تعد ساحة بشيكتاش، والمعروفة أيضًا باسم ساحة بربروس، أحد الأماكن المزدحمة والحيوية في منطقة بشيكتاش ونقطة التقاء شعبية، حيث يوجد قبر وتمثال بربروس خير الدين باشا، ورصيف بشيكتاش، والمقاهي والمطاعم المطلة على البحر، والمتحف البحري بجوارها مباشرةً. هو – هي.

ومن الممتع جداً قضاء بعض الوقت في الساحة التي تحيط بها دائماً أماكن الترفيه والتسلية المطلة على مضيق البوسفور، وفي نفس الوقت مشاهدة مناظر مضيق البوسفور الرائعة من ساحل بشكتاش من الساحة.

 

مقبرة وتمثال بربروس خير الدين باشا التذكاري

ومن الأعمال المهمة قبر وتمثال البحار التركي الكبير بربروس خير الدين باشا (1478-1546)، الذي ارتقى من قرصان إلى كابتن دريا خلال الفترة العثمانية وعرف باسم بربروسا (اللحية الحمراء) في أوروبا في عهده. تزيين ساحة بشيكتاش.

 

 

مقبرة بربروس خير الدين باشا مفتوحة للزوار كل أيام الأسبوع بين الساعة 10.00-12.00 و14.00-16.00. تم بناء القبر على شكل مثمن من قبل معمار سنان في عام 1541. توجد على تمثال بربروس الأبيات الشهيرة التالية ليحيى كمال بياتلي.

من أين تأتي هذه الطلقات النارية في أفق البحر؟

ربما يكون بربروس قادمًا من حملة مع البحرية.

من الجزر؟ من تونس؟ من الجزائر؟ مائتي سفينة محطمة مسلحة في آفاق حرة

قادمون من حيث ينظرون إلى القمر الوليد

ومن أي مدينة تأتي تلك السفن المقدسة؟

رصيف بشيكتاش

يعد رصيف بشيكتاش التاريخي، الذي يقع على ساحل بشيكتاش خلف ساحة بشيكتاش مباشرةً، حيث تعمل عبّارات المدينة بين بشيكتاش وأسكودار، هيكلًا يستحق المشاهدة ببنيته المعمارية. البلاط الذي صنعه المهندس المعماري علي طلعت بك (1869-1922) على الواجهة الأمامية لرصيف بشيكتاش ملفت للنظر ومثير للإعجاب.

يقع المتحف البحري بالقرب من ساحل بشيكتاش، ويستمر في الوجود باعتباره أكبر متحف بحري في تركيا وأحد المتاحف الرائدة في العالم من حيث تنوع مجموعاته. الأقسام التي تجذب أكبر قدر من الاهتمام من زوار المتحف هي قسم قوارب السلطان حيث يتم عرض القوارب المزخرفة، وغرفة أتاتورك.

قصر دولمة بهجة

يقع قصر دولمة بهجة في أجمل مكان على مضيق البوسفور بين كاباتاش وبشيكتاش، والذي يبهر ضيوفه بعمارته الرائعة على الطراز الباروكي الأوروبي ونسيجه الشرقي وقاعات عرضه، وهو من بين الأماكن التي يجب عليك زيارتها بالتأكيد عند قدومك إلى إسطنبول، إلى جانب مع آيا صوفيا وقصر توبكابي. قصر كان مقر إقامة آخر ستة سلاطين الدولة العثمانية وأتاتورك مؤسس الجمهورية التركية.

 

جولة اسطنبول القديمة

يتكون القصر من ثلاثة أجزاء: مابين همايون (السلامليك)، حيث تتم الشؤون الإدارية للدولة، وقاعة موعيدة (قاعة الاحتفالات)، حيث يعيش السلطان وعائلته حياتهم الخاصة، وحريم همايون، والذي يستخدمه السلطان لقضاء العطلات مع كبار الشخصيات واحتفالات الدولة. تعد بشيكتاش مرة أخرى من بين أفضل الأماكن للزيارة.

قصر يلدز، الذي يقع في يلدز، في الجزء الخلفي من بشيكتاش، في موقع يطل على مضيق البوسفور، يستحق المشاهدة بقصوره وأجنحته التي تعود إلى القرن التاسع عشر وبنيته الفريدة وحدائقه الجميلة الرائعة للغاية.

قصر يلدز السلطان الثالث

تم بناؤه من قبل والدة سليم مهريشة سلطان. وفي عهد السلطان عبد الحميد، تم استخدامه كمبنى رئيسي للإمبراطورية العثمانية. وهو أيضًا آخر قصر للإمبراطورية العثمانية.

يعد قصر شله، وهو جزء من القصر ويأخذ اسمه من الكلمة الفرنسية شاليه، أي شاليه، أحد أكثر مباني القصر إثارة للإعجاب وإثارة للإعجاب.

كما تستحق الزيارة جناح بويوك مابين وجناح مالطا وجناح قادر داخل القصر. يوجد أيضًا برج الساعة في قصر يلدز ودار إنتاج الخزف الإمبراطوري.

 

تعتبر حديقة يلدز بارك جروف التي تقع أسفل قصر يلدز المطل على مضيق البوسفور من أجمل بساتين اسطنبول، من أكثر حدائق اسطنبول إثارة للإعجاب والهدوء وأكثرها زيارة. ويقدم فرص الإفطار وتناول الطعام في مالطا وCADIR Pavilions. تتكون الحديقة التي تعتبر من أجمل منتزهات اسطنبول من مسابح وشلالات وبرك جميلة، بالإضافة إلى حدائق وأشجار رائعة.

قصر تشيران

يقع قصر تشيران بين بشيكتاش وأورتاكوي ويلفت الأنظار بجماله الأخاذ مثل قصر دولمة بهجة، وقد تم الانتهاء منه في عام 1974 في عهد السلطان عبد العزيز.

القصر الذي يلفت الأنظار بهندسته المعمارية الباروكية الرائعة، يقدم اليوم خدمات إقامة فاخرة بجانب مضيق البوسفور تحت اسم فندق تشيران بالاس كمبينسكي.

وفي الوقت نفسه، تتوفر وجبات الإفطار والغداء والعشاء في المقهى والمطعم عالي الجودة. وطبعا الأسعار غالية.

قصر إهلامور

يقع قصر إهلامور في الجزء الخلفي من بشيكتاش، في نهاية شارع إهلاموردير، بين بشيكتاش ويلدز ونيشانطاشي، وهو أحد القصور الجميلة في إسطنبول. كما أنها كانت من الأماكن المفضلة خلال الفترة العثمانية. هنا يمكنك الاستمتاع براحة لطيفة وتناول الطعام والشرب ومشاهدة المعالم السياحية في بيئة هادئة وسلمية.

 

 

شركة سيفلي تنظم لك الرحلات في اسطنبول وخارجها

 

 

 

Ortaköy (أورتاكوي) جولة اسطنبول القديمة

أورطاكوي هي إحدى المناطق المفضلة في بشيكتاش بسوقها الملون وأجواءها المفعمة بالحيوية، وهي أيضًا واحدة من أشهر نقاط التقاء سكان إسطنبول بأماكنها الليلية الشهيرة وباراتها وساحة بيير المطلة على مضيق البوسفور مع المقاهي والمطاعم اللطيفة والمخبوزات. محلات البطاطس.

مراكز الثقافة والفنون بشيكتاش

هناك العديد من الأماكن في جولة اسطنبول القديمة بشيكتاش للمشاركة في الفعاليات الثقافية والفنية مثل مسرحيات الكبار ومسرحيات الأطفال والحفلات الموسيقية والمقابلات والتوقيعات والندوات والبرامج التذكارية والباليه والمعارض والمهرجانات وورش العمل والبرامج التدريبية.

الحياة الليلية في بشيكتاش هي أيضًا ملونة للغاية وهي واحدة من الأماكن المفضلة في الجانب الأوروبي لسكان إسطنبول. بازار بشيكتاش وشاطئ بشيكتاش وجانب أكارتلر هي المناطق الموجودة في مركز بشيكتاش حيث الحياة الليلية نشطة وحيوية.

 

Taksim (تقسيم)

تعتبر منطقة تقسيم التي تقع بقلب منطقة بيوغلو من أشهر مناطق اسطنبول ببيئتها الحيوية والعالمية دائمًا، وشوارعها المزدحمة، ومطاعمها ومقاهيها الشعبية، ومراكز التسوق والمتاجر، ومعالم الجذب السياحي، والترفيه الحي . يمكنك العثور أدناه على معلومات حول الأماكن الشهيرة والأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة.

يعود اسم تقسيم، الذي يعني التقسيم، إلى قصة توزيع المياه من الخزانات الكبيرة المبنية هنا على مناطق وأحياء المدينة من أجل تلبية الاحتياجات المائية لسكان المدينة في العصور القديمة.

 

هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها ورؤيتها والعديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها في تقسيم، والتي تتكامل مع شارع الاستقلال الشهير وجيهانغير وجوكورجوما.

يعد التجول في ميدان تقسيم ومشاهدة المناطق المحيطة به، والمشي على طول شارع الاستقلال بجواره مباشرة والتنفس في حياة المدينة النابضة بالحياة، والاستمتاع بتناول الطعام والشراب في العديد من المقاهي والمطاعم عالية الجودة والحيوية، من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها في تقسيم. تعد ساحة تقسيم وشارع الاستقلال من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في تقسيم.

عند الذهاب إلى نهاية شارع الاستقلال والوصول إلى ساحة Tünel، يمكنك أيضًا زيارة برج غلطة عبر شارع غالب ديدي الشهير نزولاً.

 

تعد ساحة تقسيم، المدمجة مع النصب التذكاري لجمهورية تقسيم، وحديقة جيزي، ومركز أتاتورك الثقافي، ومكتبة أتاتورك، وكنيسة آيا تريادا ذات القبة الأنيقة، ومحطة الترام الحنين، ومسجد حسين آغا وشارع الاستقلال الشهير، واحدة من أكثر الساحات شعبية في إسطنبول. كما أنها تعتبر نقطة التقاء شعبية وأحد مراكز شبكة المواصلات في إسطنبول istanbul .

حديقة جيزي، التي تقع خلف ميدان تقسيم مباشرة، هي حديقة جميلة حيث يمكنك الحصول على قسط من الراحة في تقسيم ومشاهدة حياة المدينة المفعمة بالحيوية.

شارع الاستقلال

وهو شارع ملون مغلق أمام حركة المركبات والأكثر زيارة من قبل سكان إسطنبول، وخاصة الشباب والسياح، يقدم الترفيه والحياة على مدار 24 ساعة بمقاهيه وباراته ومطاعمه ومراكزه الفنية ودور السينما ومراكز التسوق ونسيجه التاريخي.

على طول شارع الاستقلال، يمكنك زيارة الأماكن الشهيرة مثل متحف الشمع الرائع مدام توسو، مسجد حسين آغا، الكنيسة الكاثوليكية المرسلة أنطوان، متحف بيرا، جيجيك باساجي والشارع الفرنسي. يمكنك أيضًا زيارة Nevizade أو Asmalimescit لتناول العشاء والمشروبات والترفيه.

 

في جولة اسطنبول القديمة عند دخولك شارع Sıraselviler على اليسار قبل الدخول إلى شارع الاستقلال من ميدان تقسيم، ستجد بيئة مفعمة بالحيوية والنشاط مليئة بالفنادق والحانات والمطاعم والمقاهي والمباني التاريخية.

 

وإلى الأمام توجد منطقة جيهانجير الشهيرة وجوكورجوما. عندما تتجه يسارًا من نهاية سيراسيلفيلر، تصل إلى جيهانغير الشهير. المكان الأكثر شعبية هنا هو Firuzağa Kahvesi. إنه ممتلئ في جميع ساعات اليوم.

عند اتباعك للشارع النازل على اليمين من نهاية سيراسلفيلر، تصل إلى جوكورجوما، المعروفة بالمكان الشهير في السنوات الأخيرة وشارع تجار التحف. وفي تشوكورجوما، وهي أيضًا مكان سياحي، توجد منازل قديمة تم ترميمها ومقاهي ومعارض فنية إلى جانب متاجر التحف. توجد هنا أفضل متاجر التحف في إسطنبول.

 

فرص تناول الطعام والشراب في تقسيم متنوعة للغاية وهناك العديد من البدائل. توجد مطاعم ومقاهي عالية الجودة في كل مكان تقريبًا في تقسيم وخاصة على طول شارع الاستقلال. لن يكون من الصعب العثور على مكان مناسب لتناول الطعام والشراب.

يقع مطعم كيزيلكايالار إسلك همبرغر عند مدخل شارع الاستقلال، وهو محطة مشهورة جدًا للوجبات السريعة.

يعد شارع نيفيزاد والشارع الفرنسي وجيجك باساجي وأسمالمسيت من الأماكن التي تستضيف أماكن شعبية لتناول الطعام والشراب.

بالإضافة إلى ذلك، تم إدراج مطعم نيكول في شارع توموتوم، ومطعم 360 اسطنبول في شارع الاستقلال، ومطعم أسمالي كافيت في أسمالي مسيت كأفضل 10 مطاعم في إسطنبول حصلت على جوائز عالمية.

تعد تقسيم، إلى جانب كاديكوي، واحدة من المناطق التي تضم معظم المطاعم والأسواق في إسطنبول للنباتيين والنباتيين.

الحياة الليلية في تقسيم هي أيضًا ملونة وحيوية للغاية. يمكن القول أن تقسيم والمناطق المحيطة بها هي منطقة لا تنام أبدًا.

فرص الإقامة في تقسيم متنوعة. من الممكن العثور على العديد من الفنادق وبيوت الشباب عالية الجودة والمناسبة لميزانيتك في جميع مناطق تقسيم. من بين فنادق تقسيم الشهيرة، تبرز فندق Point Hotel Taksim وفندق Faros Hotel Taksim وشقق Ragıp Pasha.

 

اكنشف كابادوكيا وجميع الوجهات المميزة في تركيا و قم بالمبيت لايام و ليالي في اجمل و افضل الاماكن بعد تنسيق برنامج سياحي فيها

كاديكوي

وهي إحدى المناطق الشعبية الواقعة عند مدخل مضيق البوسفور في الجانب الأناضولي من مدينة إسطنبول، وهي وجهة مميزة وتتميز بحياة الأحياء النابضة بالحياة والملونة والبازار والسكان الطلابيين والأنشطة الثقافية والفنية والحياة الليلية ومراكز التسوق والمباني التاريخية والترفيه على شاطئ البحر و أماكن تناول الطعام وأرصفة العبارات. تعتبر كاديكوي أيضًا ملتقى طرق مهم للنقل البحري في إسطنبول. يمكنك العثور أدناه على معلومات حول الأماكن الشهيرة والأماكن التي يمكن زيارتها والأنشطة ووسائل النقل في كاديكوي.

 

عندما ننظر إلى تاريخ كاديكوي، إحدى المناطق الرائدة بين الأماكن الكثيرة التي يجب زيارتها في إسطنبول، نرى أن كاديكوي كانت مستوطنة خلقيدونية قديمة في القرن الميلادي. نرى أن العالم المسيحي استضاف اجتماعات مجلس مهمة عدة في القرن الخامس. اليوم، تقدم كاديكوي الجمال لزوارها من خلال نوادي اليخوت والمراسي والشوارع الواسعة وفرص التسوق التي لا تعد ولا تحصى والشواطئ الجميلة.

 

 

 

مناطق كاديكوي

مناطق منطقة كاديكوي؛ وهم Bostancı، Caddebostan، Caferağa، Eğitim، Erenköy، Fenerbahçe، Feneryolu، Fikirtepe، Göztepe، Koşuyolu، Kozyatağı، Merdivenköy، Ondokuzmayıs، Osmanağa، Rasimpaşa، Sahrayıcedit و Suadiye.

أماكن للزيارة في كاديكوي جولة اسطنبول القديمة

بازار كاديكوي وشارع البحرية

أهم وأشهر المناطق في كاديكوي هي بازار كاديكوي وشارع البحرية. منطقة بازار كاديكوي تسمى أيضًا بيوغلو الأناضول. هناك العديد من المحلات التجارية والمتاجر في بازار كاديكوي، من بائعي الخضار إلى بائعي الأسماك، ومن محلات التوابل إلى الحلويات والمطاعم والمقاهي. وفي الوقت نفسه، تعتبر كاديكوي من بين أفضل الأماكن للزيارة.

ويشتهر شارع تلال زاده، الذي يقع داخل بازار كاديكوي، بشكل خاص بمتاجر التحف والمكتبات المستعملة وأماكن بيع الكتب القديمة.

وعندما تتجه نحو شارع البحرية من هنا يظهر أمام الزوار شارع شعبي آخر وهو شارع ساناتلار. توجد متاجر هنا حيث يقوم العديد من الرسامين وأساتذة السيراميك والنحاتين بإنتاج وبيع أعمالهم.

 

جولة اسطنبول القديمة

يُطلق على شارع البحرية، المغلق أمام حركة مرور المركبات، وهو أحد الأماكن الشهيرة في كاديكوي، اسم شارع الاستقلال في الجانب الأناضولي.

شارع البحرية دائمًا حيوي ومزدحم. يوجد العديد من أماكن التسوق وتناول الطعام، بالإضافة إلى العديد من المباني التاريخية والكنائس. المبنى الأكثر لفتًا للانتباه في شارع البحرية هو دار الأوبرا السورية.

 

أوبرا سوريا (ثريا)

دار الأوبرا السورية، التي صممها سريا إيلمن باشا كدار للأوبرا في عام 1927 وتم بناؤها كأوبرا ومسرح وقاعة رقص، ولكنها استخدمت كسينما فقط لسنوات عديدة، هي واحدة من الأماكن التاريخية الأكثر لفتًا للانتباه في شارع البحرية. نتيجة للعمل الذي تم تنفيذه في السنوات التالية، أصبحت أوبرا سوريا بمثابة دار الأوبرا الأولى في كاديكوي والجانب الأناضولي ودار الأوبرا السادسة في تركيا.

واجهة أوبرا سوريا مزينة بنقوش جنيات الفن والمأساة والكوميديا، كما أن الجزء الداخلي جميل جدًا ويستحق المشاهدة. بجوار المبنى مباشرة يوجد تمثال رخامي يحمل اسم فودفيل.

 

تمثال الثور

تمثال الثور، جولة اسطنبول القديمة أحد أهم الرموز وأماكن الاجتماعات في كاديكوي، ويقع عند مدخل شارع البحرية مباشرة، وله تاريخ مثير للاهتمام. ربما معظمنا لا يعرف. في الواقع اسمه هو تمثال الثور المقاتل.

على الرغم من وجود شائعات مختلفة، إلا أنه باختصار، تم صنع تمثال الثور لأول مرة على يد نحات فرنسي في باريس في ستينيات القرن التاسع عشر ليرمز إلى الحرب التي هزم فيها الفرنسيون الألمان. إنه يرمز إلى القوة.

ومع ذلك، في سبعينيات القرن التاسع عشر، هذه المرة، بعد هزيمة الألمان للفرنسيين، ذهب إلى ألمانيا. وبعد ذلك تم إهداءه إلى لجنة الاتحاد والترقي كرمز للصداقة من قبل إمبراطور ألمانيا عام 1917، وإلى أنور باشا من لجنة الاتحاد والترقي.

وعندما سافر أنور باشا إلى الخارج في نهاية الحرب العالمية الأولى، نسي التمثال في حديقة قصر أنور باشا. وبعد حوالي 50 عامًا، تم نقله إلى حديقة فندق هيلتون في تقسيم، ثم إلى أمام مركز لطفي قيردار للمؤتمرات والمعارض، ومن ثم إلى منتزه جيزي تقسيم.

وبعد ذلك تم نقلها إلى بلدية كاديكوي في السبعينيات، وبعد بقائها هناك حوالي 20 عاماً، تم نقلها إلى موقعها الحالي في أوائل التسعينيات.

مسجد عثمان آغا

أحد المساجد الجميلة التي يجب زيارتها في كاديكوي، تم بناؤه على يد بابسعد آغاسي عثمان آغا في عهد السلطان أحمد الأول (1603-1617).

تم بناء المسجد ذو الهيكل الخشبي فيما بعد على يد السلطان الثاني. تم تجديده من قبل محمود في عام 1811.

كنيسة آيا إفيميا اليونانية الأرثوذكسية

كنيسة آيا إفيميا اليونانية الأرثوذكسية، تقع في الساحة الصغيرة في بازار كاديكوي؛ تم بناؤه لأول مرة عام 1694 ويعود تاريخه إلى ثلاثينيات القرن التاسع عشر.

 

ممر أكمار

القدماء يعرفون. كان ممر أكمار ضرورة مطلقة لكل من جاء إلى كاديكوي. لقد كان ممرًا وجد فيه عشاق موسيقى الهيفي ميتال بشكل خاص أشرطة الكاسيت والأقراص المدمجة والقمصان واستمتعوا في الكافيتريات وأسواق الموسيقى. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، تغير ممر أكمار بالكامل وتم استبداله الآن بالمكتبات.

 

محطة قطار ورصيف حيدر باشا

حيدر باشا، وتقع في الجانب الشمالي من كاديكوي؛ و تشتهر بمحطة قطار حيدر باشا وميناء حيدر باشا للعبارات. تم تسمية حيدر باشا على اسم هادم حيدر باشا أو السلطان الثالث، الصدر الأعظم لسليمان القانوني وصاحب كروم العنب هنا.

 

 

محطة قطار حيدر باشا، التي تلفت الأنظار لأول مرة بروعتها من قبل أولئك الذين يأتون إلى كاديكوي بالعبّارة، تم تخطيطها من قبل المهندسين المعماريين الألمان وتم بناؤها كمبنى ضخم في عام 1908 ضمن نطاق مشروع السكك الحديدية من برلين إلى بغداد.

يقع رصيف حيدر باشا أمام المحطة مباشرة، وهو رصيف تاريخي مزين ببلاط كوتاهيا. من آخر أعمال العصر العثماني. تتوفر خدمات العبارات في المدينة إلى حيدر باشا من إمينونو وكاراكوي.

الجزء الأكثر متعة وجمالاً من القدوم إلى حيدر باشا بالعبّارة هو مراقبة المئات من طيور الغاق ومالك الحزين الرمادي على طول حاجز الأمواج وإطعام طيور النورس.

 

ثكنة السليمية ومتحف فلورنس نايتنغيل

الهياكل والأعمال الكبيرة الأخرى البارزة على جانب حيدر باشا هي: من بين المبنيين الكبيرين الموجودين على التلال خلف مرافق الميناء التجاري، الأول الذي يضم برج الساعة هو مدرسة حيدر باشا الثانوية القديمة، والآخر هو الأكبر الذي يضم 4 أبراج، وهو ثكنة السليمية

 

 

 

أخذت الثكنة اسمها لأول مرة من السلطان سليم الثالث عام 1799، بهدف إنشاء جيش جديد ليحل محل الإنكشارية الذين كانوا يسببون المشاكل باستمرار، وأعاد بناء المبنى الذي تعرض لأضرار بالغة في حريق عام 1808، على يد السلطان محمود الثاني. في عام 1825.

تخليدًا لذكرى فلورنس نايتنجيل، التي قامت برعاية الجرحى هنا خلال حرب القرم (1853-1856)، تم الحفاظ على الغرفة التي مكثت فيها تمامًا كما كانت في ذلك اليوم، مثل متحف فلورنس نايتنجيل، في أحد الأبراج.

 

موضة Moda

شواطئ كاديكوي مزدحمة دائمًا وهي مكان مفضل خاصة للشباب. عندما تنطلق من الرصيف البحري في كاديكوي وتسير على طول المسار الساحلي، تصل بعد فترة زمنية معينة إلى شاطئ مودا الشهير.

 

 

 

تقع هذه المنطقة المطلة على بحر مرمرة والجزر، وهي منطقة مشهورة بطبيعتها ومساحاتها الخضراء وشوارعها التي تصطف على جانبيها الأشجار والقصور التاريخية ومحلات التحف والعتيقة ومقاهي الجيل الجديد والمطاعم والمقاهي الأنيقة على شاطئ البحر.

ومن أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها عند قدومك إلى مودا هي القيام بنزهة لطيفة على الشاطئ، أو تناول وجبة الإفطار في حدائق الشاي أو الأماكن الجميلة، أو الجلوس على المقاعد أو الأماكن الجميلة في المساء ومشاهدة غروب الشمس.

 

متحف باريش مانكو

تم افتتاح متحف باريش مانكو، الواقع في مودا، للزوار في 9 يونيو 2010، كمتحف، بمساهمة مشتركة من بلدية كاديكوي وعائلة مانكو، تخليداً لذكرى الفنان الكبير.

 

 

في متحف Barış Manço جولة اسطنبول القديمة، وهو أحد آخر القصور المتبقية في Moda ويلفت الانتباه بهندسته المعمارية على الطراز الفيكتوري في القرن التاسع عشر، يتم عرض جميع العناصر والأزياء والصور الفوتوغرافية والعديد من التفاصيل الأخرى المتعلقة بBarış Manço.

 

 

جزيرة ومنتزه فنربخشة

يقع منتزه فنربخشة في موقع جميل بجانب البحر في منطقة فنربخشة في كاديكوي، ويحظى بشعبية كبيرة بحدائقه الجميلة ومسارات المشي والمقاهي والمطاعم عالية الجودة المحيطة به.

 

تقع الحديقة المجاورة لمرسى كالاميس على جزيرة وتتصل بفنربخشة كيب عن طريق جسر.

شارع بغداد

يقع شارع بغداد في الجانب الأناضولي من مدينة إسطنبول، وهو من أشهر الشوارع في إسطنبول.

شارع بغداد، الذي تم اختياره رابع أفضل شارع للتسوق في العالم في السنوات الأخيرة، يجذب الانتباه بمحلاته التجارية الفاخرة والحياة الترفيهية ليلاً في المقاهي والمطاعم الفاخرة والجودة.

 

متحف اسطنبول للألعاب

أسس سوناي أكين متحف إسطنبول للألعاب في 23 أبريل 2005، حيث يتم عرض الأمثلة الأكثر شعبية لتاريخ الألعاب من القرن الثامن عشر وحتى الوقت الحاضر، ويقع في قصر تاريخي في جوزتيبي.

يتم عرض الألعاب التي اشتراها سوناي أكين من تجار التحف والمزادات في أكثر من 40 دولة خلال 20 عامًا في المتحف. ننصحك بعدم مغادرة كاديكوي دون زيارة متحف إسطنبول للألعاب. متحف اسطنبول للألعاب مغلق يوم الاثنين.

 

يعد شارع الاستقلال من أول الأماكن التي تتبادر إلى الذهن عند ذكر تقسيم اسطنبول. ويحيط به مباني السفارات التاريخية، حيث يسير ترام الحنين، وهو مفتوح للمشاة فقط، وكان مخصصًا للقنصليات خلال فترة الجمهورية، ويبعد عنه حوالي 1.5 كم. كما يعد شارع الاستقلال الطويل هو الشارع الأكثر شعبية في إسطنبول. يقع الشارع في منطقة بيوغلو. وهو أيضًا المركز الثقافي والفني الأكثر شعبية في إسطنبول.

 

شارع الاستقلال في جولة اسطنبول القديمة

وهو شارع ملون مغلق أمام حركة المركبات والأكثر زيارة من قبل سكان إسطنبول، وخاصة الشباب والسياح، يقدم الترفيه والحياة على مدار 24 ساعة بمقاهيه وباراته ومطاعمه ومراكزه الفنية ودور السينما ومراكز التسوق ونسيجه التاريخي.

 

في شارع الاستقلال، وهو أكثر شوارع اسطنبول ازدحاما، يمكنك رؤية طوفان من الناس، سواء من السياح المحليين أو الأجانب، في أي وقت من اليوم، صيفا أو شتاء. ويقال أن أكثر من مليون شخص يمشون كل يوم.

يبدأ شارع الاستقلال من ميدان تقسيم في نهايته الشمالية وينتهي في ساحة تونيل في نهايته الجنوبية. ومن النفق يمكنك الذهاب إلى شارع جاليبديدي الشهير، ثم نزل جالاتا مولفي الشهير وبوابته التاريخية، وعند النزول أكثر يمكنك الذهاب إلى برج جالاتا الشهير.

 

واليوم، يمتلئ الشارع بالمباني والقصور والممرات والعديد من قنصليات وسفارات الدول الأجنبية التي تعد موطنًا لمختلف العلامات التجارية وتتميز ببنيتها المعمارية التاريخية والغنية من القرن التاسع عشر. كما أنها مفعمة بالحيوية والنشاط على مدار 24 ساعة يوميًا وتضم العديد من المتاجر والمقاهي والحانات والمراقص والنوادي والمطاعم.

 

على كامل شارع الاستقلال، يمكنك زيارة الأماكن الشهيرة مثل متحف الشمع الرائع مدام توسو، مسجد حسين آغا، الكنيسة الكاثوليكية المرسلة أنطوان، متحف بيرا، جيجيك باساجي والشارع الفرنسي. يمكنك أيضًا زيارة Nevizade أو Asmalimescit لتناول العشاء والمشروبات والترفيه.

كنيسة آيا تريادا

تعتبر كنيسة آيا تريادا، التي تقع على اليسار عند مدخل شارع الاستقلال، من المباني التاريخية التي جذبت الأنظار لأول مرة بقبتها وبرجي الجرس التوأم. هذه كنيسة الثالوث الأقدس اليونانية المرممة التي يعود تاريخها إلى عام 1880.

 

المبنى الجميل الذي سيجذب انتباهك على اليمين عند دخولك الشارع هو مبنى القنصلية الفرنسية. وفي الوقت نفسه، تقام هنا دورات اللغة الفرنسية والفعاليات الثقافية والمهرجانات المختلفة على مدار العام. خلف القنصلية توجد كنيسة سورب فوسكيبيران الأرمنية الكاثوليكية.

متحف مدام توسو

الذي يقع عند مدخل مبنى جراند بيرا على الجانب الأيمن من الشارع، هو سلسلة متاحف تُعرض فيها تماثيل شمعية بالحجم الطبيعي لشخصيات مشهورة في الفن والرياضة والمجلات والسياسة من جميع أنحاء العالم وتركيا. يضم المتحف الذي يقع مقره في لندن متاحف في العديد من المدن حول العالم.

 

Ciçek Pasajı

يعد Ciçek Pasajı أحد الأماكن التاريخية والمهمة في بيوغلو وأيضًا أحد أماكن الترفيه وتناول الطعام والشرب الشهيرة. يعود تاريخ الممر إلى فترة التنظيمات في سبعينيات القرن التاسع عشر. لا يزال جيجك باساجي، الذي يتمتع بهندسة معمارية رائعة، هو المبنى الأكثر تزيينًا في بيوغلو وشارع الاستقلال.

 

 

يوجد استقبال و توديع من والى المطار في اسطنبول وطرابزون

 

 

Nevizade جولة اسطنبول القديمة

هي واحدة من مراكز الترفيه في بيوغلو وتقسيم. وهو مليئ بمطاعم الأسماك وأماكن تقديم الأطعمة والمشروبات مع وجود طاولات على جانبي الشارع، ويتمتع بأجواء لطيفة للغاية خاصة في أمسيات الصيف. ويقع مباشرة خلف جيجك باساجي وسوق غلطة سراي للأسماك.

 

سوق السمك بيوغلو

يقع سوق بيوغلو للأسماك التاريخي بجوار جيجك باساجي مباشرةً، وهو المكان الذي يمكنك فيه الاستمتاع بتجربة رائعة لتناول الطعام والشراب والتسوق. عند مدخل السوق، توجد أكشاك مختلفة تبيع أطعمة الشارع اللذيذة مثل بلح البحر المحشو، وبلح البحر المقلي، والكوكوريتش.

 

إذا كان ذلك هو طلبك، فيمكنك العثور على الخضروات الطازجة والفواكه والكافيار والأسماك وما إلى ذلك.

 

حمام غلطة سراي التاريخي

في عام 1481 السلطان الثاني. يعد حمام غلطة سراي التاريخي الذي بناه بايزيد من الأماكن التي ينصح بزيارتها في إسطنبول لمن يرغب في تجربة ثقافة الحمام ومتعة الحمام.

حمام غلطة سراي التاريخي، الذي كان في الخدمة الفعلية لعدة قرون، خدم العديد من الباشوات والقضاة والصدر الأعظم والسلاطين.

الشارع الفرنسي

يقع الشارع الفرنسي بالقرب من منتصف شارع الاستقلال، خلف مدرسة غلطة سراي الثانوية،. ومع تجديد الشارع المهجور الذي كان يعرف سابقا بشارع الجزائر أصبح اسمه الشارع الفرنسي.

يحتوي الشارع الفرنسي، الذي يهدف إلى عكس الثقافة الفرنسية، على مقاهي ومطاعم ومراكز فنية جميلة.

كنيسة القديس أنطونيوس البادواني الكاثوليكية

يقع على الجانب الأيسر من الشارع باتجاه نهاية شارع الاستقلال. تعتبر كنيسة القديس أنطونيوس البادواني الكاثوليكية (القديس أنطونيوس البادواني) من أجمل وأروع الكنائس في إسطنبول. تم بناء الكنيسة عام 1912 على الطراز القوطي الإيطالي الجديد، وهي أيضًا أكبر كنيسة في إسطنبول وتنتمي إلى القسم الكاثوليكي الأكثر اكتظاظًا بالسكان.

Asmalımescit

التي تقع باتجاه ساحة Tünel، هي واحدة من أشهر مراكز الترفيه الليلي والأطعمة والمشروبات في شارع الاستقلال وبيوغلو، بشوارعها الضيقة اللطيفة، والمقاهي ذات الطاولات المنتشرة على جانبي الشارع، وأماكن الطعام والشراب، والمعارض الفنية.

متحف بيرا

يعد متحف بيرا أحد الأماكن الثقافية والفنية النشطة في المدينة. متحف بيرا، الذي افتتحته مؤسسة سونا وإينان كيراج في عام 2005، يضم وحدات مثل طوابق المتحف حيث يتم عرض ثلاث مجموعات خاصة للمؤسسة، وقاعات عرض متعددة الأغراض، وقاعة اجتماعات، وغرفة تدريب، وArtshop ومقهى بيرا.

 

لتنسيق رحلات سياحة في طرابزون والشمال التركي تواصل معنا عبر موفع الشركة safely tours او عن طريق الواتساب للارقام التابعة لنا

 

التعليقات معطلة.