ملاهي طرابزون للأطفال

طرابزون مدينة في شمال تركيا مدينة جميلة تختلف عن باقي مدن تركيا. تستقطب المدينة الزائرين والسواح من مختلف دول العالم وتتميز بجمالها الطبيعي المذهل ومناخها اللطيف.

يأتي الكثير من السياح إليها برفقة الأطفال، لذلك تكثر الأسئلة والاستفسارات حول المعالم السياحية الملائمة للأطفال في طرابزون.

 

سنذكر الأشياء التي لا يمكن للعائلات التي لديها أطفال أن تفوتها في إجازتها. ونكتشف هنا أفضل المعالم السياحية في المدينة للأطفال سواء كانت ملاهي مائية أو أرضية أو ملاعب .

سوف يستمتع الأطفال ويتعلمون أشياء جديدة ويأكلون طعامًا لذيذًا ولن يشعروا بالملل من الانتظار في طوابير طويله.

 

يمكنك زيارتها كلها عن طريق شركة سيفلي تورز و عن طريق سياراتها

ومن اهم وجهات السياحة للاطفال في طرابزون ما يلي:

ملاهي طرابزون للأطفال
ملاهي طرابزون للأطفال

 

حديقة دوسيفي:

تم إنشاؤه في يونيو 2020، لتوفير المتعة والرفاهية للأطفال. يحتوي المكان على ملاهي و ألعاب خشبية وأقلام وألغاز. يعقد دوسيفي كل يوم سبت ورش عمل تجريبية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-10 سنوات.

ويقدم بشكل خاص استوديو في منطقة مفتوحة مغطاة بالزجاج، وتحتوي المنطقة أيضًا على سبورة كبيرة للأطفال حتى يتمكنوا من الرسم عليها. يمكن للأهل انتظار أطفالهم في غرفة الانتظار وعلى كراسي الخيزران المريحة والاستمتاع بقراءة الكتب والروايات التي تقدمها دوسيفي للآباء.

حديقة سبانتشي:

تم افتتاح الحديقة في عام 2002، وكانت أول حديقة مخصصة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في تركيا. تحتوي الحديقة على ملعب لكرة السلة ومقهى للمشروبات فقط. كما يحتوي على ألعاب للأطفال الصغار.

والجدير بالذكر أن الحديقة تقدم أيضًا ورش عمل تعليمية للأطفال ذوي الإعاقة والذين يعانون من الحرمان الاجتماعي. يمكن الوصول إلى ساحة فناء الحديقة بواسطة الكراسي المتحركة، كما أن الحديقة مجهزة بجميع وسائل الحماية.

متحف الطائرات الورقية:

تأسس المتحف عام 2005 على يد محمد ناجي. يمتلك محمد ناجي حوالي 1500 طائرة ورقية، بدأ في جمعها عام 1986م.

يقدم متحف الطائرات الورقية ورش عمل فنية لتصميم الطائرات الورقية تحت إشراف المشرف. وخاصة المسؤول عن متحف الطائرات الورقية قام بشرح المتحف بالتفصيل.

كورنيش طرابزون:

ملاهي طرابزون للأطفال
ملاهي طرابزون للأطفال

ويمتد من ساحة طرابزون مروراً بمنطقة بيشيرلي إلى نفق آكتشا أبات، خاصة أنه منتزه رائع وجميل حيث يمكنك سماع صوت الأمواج وعصافير بكاء الأطفال.

كما يوجد في كورنيش طرابزون أكشاك لبيع المأكولات والمشروبات بأسعار مناسبة ورمزية، كما يوجد في كورنيش طرابزون ألعاب صغيرة للأطفال مثل المراجيح الصغيرة.

المتحف الحديث:

ويقدم المتحف العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال من كافة الأعمار. تجدر الإشارة إلى أن المتحف يقدم ورش عمل تعليمية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويحتوي المتحف الحديث أيضًا على ورش عمل وبرامج صيفية يتم تحديثها باستمرار ومفتوحة طوال العام. يحتوي المتحف أيضًا على مقهى يقدم خدمة ممتازة ومكتبة تحتوي على كتب فنية. ويعتبر المتحف الحديث من أبرز المناطق

منتدى طرابزون:

إنه مركز تسوق كبير جدًا يضم العديد من المتاجر والعديد من المطاعم. هناك العديد من المحلات التجارية والأسعار مرتفعة نسبيا.
ومع ذلك، فإن الناس هنا ودودون للغاية ويعتبر معلمًا مهمًا جدًا في المدينة. ويعتبر وادي ديجيرمندير الذي يقع فيه من أجمل الأماكن في المدينة، فلا تنسوا اصطحاب أطفالكم إلى هذا المكان الجميل.

مول الفوروم :

يعتبر فورم مول أحد أكبر مراكز التسوق في مدينة طرابزون، ذو تصميم معماري جذاب يجمع بين الميزات الأوروبية والتركية. يحتوي على العديد من المتاجر التي تبيع الماركات المحلية التركية والعالمية.

ومن الجدير بالذكر أن فورم مول يضم أماكن مصممة خصيصًا للأطفال، حيث يقدم خيارات ترفيهية متنوعة، مثل مسرح ثلاثي الأبعاد يعرض المسلسلات والأفلام العالمية.

ومن الجدير بالذكر أن فورم مول يضم أيضًا أروقة ألعاب مثل صالات البولينج، لذلك لن يشعر الأطفال بالملل هناك. كما يضم فورم مول جناحًا للتزلج، مما يتيح للأطفال فرصة تجربة التزلج.

يحتوي المركز التجاري أيضًا على منطقة مخصصة للأطفال الصغار لضمان الترفيه والمتعة التي لا نهاية لها للأطفال. ولا بد من الإشارة إلى أن فورم مول يضم مسارح تقدم مجموعة متنوعة من العروض الفنية والمسرحية، كما تقدم عروضًا شيقة للغاية.

المول مفتوح يوميا من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 10 مساءا.

أنشطة ترفيهية في طرابزون

تعتبر طرابزون التركية من اشهر مدن السياحة في العالم. خاصة انها تعتبر من افضل الاماكن السياحية  لدى السائحين. هناك العديد من الاشياء المثيرة للاهتمام التي يمكنك القيام بها في المدينة. فلنتعرف على اهم الانشطة الترفيهية  للأطفال في طرابزون:

تسلق جبل بوزتيبة:

ويبلغ ارتفاع جبل بوزتيبة حوالي 700 متر فوق مستوى سطح البحر. مركز مدينة طرابزون يقع على بعد 3 كم. السمة المميزة لهذا الجبل هو انه مغطى بالكامل باللون الأخضر.

كما يمكنك الذهاب في رحلة سفاري إلى القمة والجبال والمرتفعات الجبلية المحيطة بها. إذا كنت من عشاق تسلق الجبال، فعليك الذهاب إلى تل بوزتيبة وتجربة ما يعنيه الصعود إلى القمة. ليس هناك شك في أنك ستقضي وقتًا ممتعًا أثناء تسلق الجبل.

متعة التسوق:

تضم  طرابزون تكبر مراكز التسوق كمول جواهر الذي يعتبر من اشهر مراكز التسوق في طرابزون. يقدم المول مجموعة واسعة من الاحذية والإكسسوارات والملابس والعديد من المنتجات ذات الجودة العالية وبأسعار مقبولة ومناسبة.

 

المشي لمسافات طويلة في بحيرة  اوزنجول الشهيرة

تعتبر بحيرة أوزنجول من اجمل مناطق طرابزون. و تبعد البحيرة عن مركز مدينة طرابزون حوالي 99 كيلومتراً. ومن الجدير بالذكر أن بحيرة أوزنجول ترتفع حوالي 1100 متر عن سطح البحر، ويبلغ محيطها حوالي 7 كيلومترات.

تتميز بحيرة أوزنجول بالمناظر الطبيعية الخلابة ومياهها الصافية والنقية. لقضاء وقت ممتع لا ينسى عليك بزيارة بحيرة أوزونجول والإسترخاء بجانب البحيرة.

التنزه في الحدائق:

ملاهي طرابزون للأطفال
ملاهي طرابزون للأطفال

من اشهر حدائق  طرابزون حديقة زاجنوس التي تعتبر من افضل واروع المنتزهات في المدينة. حيث ان اهم ما يميز حديقة زاجنوس هو وجود بحيرة البجع فيها ، حيث ذلك يجعلها من أكثر المناطق التي يرغب بزيارتها الاطفال .

عند زيارتك طرابزون عليك بالتوجه الى حديقة زاجنوس انت واطفالك للإسترخاء والإستمتاع بالوقت . حيث تعد منطقة زاجنوس من المناطق الاثرية والتاريخيه في المدينة.

التعليقات معطلة.